الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

صناع الخير تبدأ توزيع 50 ألف كرتونة رمضانية على الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة

الخميس 07/أبريل/2022 - 05:22 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على دور المشاركات المجتمعية والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والأسر الأكثر أحتياجاً وتوفير إحتياجاتهم خاصةً خلال شهر رمضان المعظم.

أشار محافظ البحيرة إلى الدور الذى تقوم به مؤسسة "صناع الخير" لدعم شرائح غير القادرين لتخفيف الأعباء المعيشية على الأسر المستحقة وتوفير إحتياجاتهم الأساسية من المواد الغذائية على مدار الشهر الكريم.

هذا وقد بدأت مؤسسة "صناع الخير" في تنفيذ مبادرتها "بالخير جايين" بمراكز البحيرة المختلفة وذلك بالتعاون مع بنك القاهرة الشريك الإستراتيجي للمبادرة والتى تستهدف دعم غير القادرين بنطاق المحافظة وتوزيع 50 ألف كرتونة مواد غذائية على 50 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية.

وأوضح هانى عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصناع الخير إن التوزيع داخل محافظة البحيرة يتم بالتعاون والتنسيق الكامل مع اللواء محافظ البحيرة وبإشراف مديرية التضامن الإجتماعي بالمحافظة، مشيراً إلى أن الكرتونة الواحدة تشمل 17 كيلو من المواد الغذائية الضرورية التى تكفي الإحتياجات الأساسية لأسرة مصرية مكونة من 5 أفراد، وأن التوزيع يتم من خلال فريق عمل "صناع الخير" وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية القاعدية تعمل فى القرى المستهدفة.

وأشار الدكتور محمد عبدالجليل، مدير إدارة المشروعات بصناع الخير أن التوزيع داخل محافظة البحيرة بدء بعدد من القرى بنطاق مراكز أبو المطامير "المركب - كوم تروجي - عزبة الصعايدة"، وفي مركز دمنهور "قرية سنهور - عزبة العرب - عزبة خفاجي - أبو خطوة"، وفي مركز بدر "قرية الخرطوم - قرية عبد السلام عارف"، وفي مركز النوبارية "قريه عبد الحليم محمود - قرية حسين أبو اليسر"، حيث تم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي.

يأتى ذلك في إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين خاصةً بالقرى الأكثر إحتياجاً من خلال تقديم كافة سبل الرعاية الإجتماعية والطبية لهم تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة".