الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مخرج مسلسل "moon knight" يكشف لـ "مصر تايمز" تفاصيل اختيار "مارفل العالمية" له

الخميس 07/أبريل/2022 - 04:47 م
moon knight
moon knight

تحدث المخرج محمد دياب، عن نجاح مسلسله "Moon Knight"، والذي استطاع أن يلفت انتباه عدد كبير من الناس خلال الفترة الحالية، بعدما عرضت الحلقة الثانية أمس الأربعاء على منصة ديزني بلس، موضحا كواليس وصوله إلى العالمية.

تواصل "مصر تايمز" مع المخرج المصري محمد دياب الذي كشف عن سبب اختياره لهذه القصة قائلا:  منذ أن بدأت عملي في فيلم الجزيرة ، وبدل فاقد، والف مبروك لدي طموحات بأن الأفلام لو تم العمل عليها بحرافية وبلغة سنيمائية معينة ستصبح أفلامنا عالمية.

تابع:" وده عرفت أحققه في أفلامي التي أخرجتها مثل فيلم "ميرا و 678 و أشتباك" الي راحو "فينسيا" ومهرجان "كان" ومهرجانات عالمية كثيرة و تم توزيعهم في كل مكان في العالم .

أضاف: " أنا كنت عايز أعمل حاجه في "هوليوود" وكان  بيتم عرض عليا مشاريع كثيرة وعندما رأيت "Moon Knight" شعرت بأني قريب جدا من الشخصية والقصة و أقدر أحكيها بشكل مميز. 

وتحدث عن مساندة زوجته لها، قائلا: "أنا قدمت "بريزنتيشن"200 صفحة مع المنتجة سارة جوهر زوجتي، والحمد الله 200 صفحة استطاعوا إقناع "مارفل" اننا أحسن ناس ينفع تقدم الموضوع.

واختتم: حرصنا على التركيز لنظهر الثقافة المصرية بشكل حقيقي بعيدا عن الاستشراق الذي نراه.

وتدور أحداث مسلسل "Moon Knight" أو "فارس القمر" حول البطل مارك سبيكتور، الذي يقوم ببطولته الممثل اوسكار إسحاق، وهو جندي بحرية أمريكي سابق يعاني من اضطراب الهوية الانفصالية تمنحه الصدفة قوى خارقة للطبيعة من إله القمر في مصر القديمة "خونسو" تجعله يعيش حياة بطل خارق مزدوجة بين الوهم والحقيقية بشكل فارس القمر لمواجهة قوى الشر، ويغوص المسلسل بعمق في الثقافة المصرية القديمة، ويحمل طابعًا ثقافيًا مصريًا بارزًا في أماكن تصويره وموسيقاه وخلفية البطل الخارق نفسها، وذلك ما دعى مارفل للاستعانة بالمخرج المصري محمد دياب لنقل رؤيته الفنية للعمل.