السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

اليوم ذكرى استشهاد النقيب ماجد عبد الرازق "بطل صهر بطل"

الخميس 07/أبريل/2022 - 12:43 م
 الشهيد ماجد عبد
الشهيد ماجد عبد الرازق

اليوم ذكرى استشهاد معان أول قسم شرطة النزهة بالقاهرة النقيب ماجد عبدالرازق، بعد أن نالته رصاصات الغدر من عناصر إرهابية، يوم 7 أبريل عام 2019، حال أداء مهمته في حفظ الأمن، وممارسة عمله الذى طالما أحبه في مطاردة الخارجين عن القانون، والاستجابة لاستغاثات المواطنين.


وخلال السطور التالية، ويستعرض "مصر تايمز" أبرز المعلومات عن الشهيد النقيب ماجد عبد الرزاق

تخرج في كلية الشرطة عام 2013، والتحق بقسم شرطة عين شمس "معاون مباحث أول"، وفي عام 2017 تزوج الشهيد النقيب ماجد عبد الرازق، بابنة الشهيد أيضا الشهيد العميد وائل طاحون، المعروف بـ" عميد " عائلة الشهداء"، الذى استشهد عام 2015 على يد عناصر إرهابية حيث أطلقوا الرصاص عليه خلال خروجه من منزله بمنطقة المطرية.

وفي اليوم السابع من شهر أبريل 2019، وفي شارع طه حسين بالنزهة الجديدة بالقاهرة، كان النقيب  الشهيد ماجد أحمد عبد الرازق، يتفقد الحالة الأمنية، وتلاحظ توقف سيارة ماركة "هيونداي ماتريكس" سوداء اللون، يستقلها مجهولون، فأشار إلى سائق الدورية بالتوجه لهم لفحص الركاب والتعرف على سبب توقفهم، وفور اقترابهم من السيارة ترجل منها شخصين وأطلقا النار على السيارة الخاصة بالشرطة، مما أدى لاستشهاده، كما أسفر الحادث عن استشهاد مجند، وإصابة فرد شرطة آخرين.


الشهيد أدى واجبه على أكمل وجه، ولقى ربه ونال الشهادة أثناء قيامه بواجبه، وترك طفلته "ليلى" عمرها 10 أيام، حيث إن يوم استشهاده كان اليوم المعد للاحتفال بسبوع ابنته.

أقيمت للشهيد النقيب ماجد عبد الرزاق مراسم جنازة عسكرية، من أكاديمية الشرطة، وتم تشييعه لمثواه الأخير بمقابر الأسرة.

كما جسدت الحلقة الـ28 من مسلسل "الاختيار 2"، والذي عرض خلال شهر رمضان المبارك العام الماضي، حادث استشهاد النقيب ماجد عبدالرازق، المعروف بـ " الدكتور"، فكان كما هو بطل في الواقع والدراما.