الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

نائب رئيس الجالية المصرية يكشف مصير ملفات الطلاب العائدين من أوكرانيا (خاص)

الخميس 07/أبريل/2022 - 09:52 ص
الطلاب العائدين من
الطلاب العائدين من أوكرانيا

قال أحمد السعيد، نائب رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، إن السفارة المصرية تقوم بالتنسيق مع الجامعات الأوكرانية لسحب ملفات الطلاب المصريين الراغبين في الدراسة بمصر، ولكن بعض الجامعات ليس لديها قدرة علي التواصل لأنها تقع في مدن تتعرض لعمليات عسكرية وقصف والعمل متوقف بها، مما أدي الي تأخير الردود من بعض الجامعات.

 وأكد السعيد فى تصريحات لـ "مصر تايمز"،  أن الجامعات التي تتواصل مع السفارة المصرية تقع في مدن أكثر استقرارا فتقوم بالتنسيق مع الجامعات المصرية لسحب ملفات الطلاب، مشيراً إلى أن عدد كبير من الطلاب عادوا الي مصر ولكن يتواجد الان بعض الطلاب بمدن غرب أوكرانيا التي تستقر الأوضاع بها، لأنهم سيستمروا في الدراسة بأوكرانيا.

وأضاف نائب رئيس الجالية المصرية، إن بعض المدن تشهد اشتباكات عنيفة بين روسيا وأوكرانيا ولكن نقوم بمجهودات كبيرة بالتنسيق مع السفارة المصرية في أوكرانيا ووزارة الهجرة لإجلاء جميع المصريين ولكن الأوضاع صعبة للغاية وهو ما يجعلنا غير قادرين على تحديد موعد إجلاء جميع المصريين المتواجدين داخل أوكرانيا وعودتهم الي مصر.

وأشار إلى أن : جميع المصريين ليس لديهم الراغبة للعودة إلى مصر نظرا لأعمالهم الخاصة داخل أوكرانيا فبالتالي هما اتخذوا قرارا تواجدهم في أوكرانيا نظرا لأوضاع حياتهم.