الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جوارديولا وكلوب.. صراع الغريمين يشعل قمة مانشستر سيتي وليفربول

الأحد 08/نوفمبر/2020 - 09:58 ص
جوارديولا مدرب مانشستر
جوارديولا مدرب مانشستر سيتي وكلوب مدرب ليفربول

يستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره ليفربول المحترف  ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر، في السادسة والنصف مساء اليوم بملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وبجانب الصراع الدائر بين ليفربول ومانشستر سيتي على حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، تزداد المباراة التي تجمع الفريقين اشتعالاً، كونها تجمع بين اثنين من أفضل المدربين في العالم وهما الألماني يورجن كلوب والإسباني بيب جوارديولا.

ويمتلك الثنائي يورجن كلوب وبيب جوراديولا تاريخًا طويلًا من المواجهات المباشرة، لاسيما وأن الثنائي سبق لهما في العمل في الدوري الالماني "البوندزليجا" مع ناديي بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ الألمانيين على التوالي.

لعب المدربان معاً 19 مباراة فى مختلف البطولات، واقتنص كلوب تذكرة التفوق فى صراعه مع جوارديولا، بعدما فاز في 9 مباريات فيما فاز المدرب الإسباني في 8 مباريات، وانتهت مباراتين بالتعادل.

مباراة مانشستر سيتي وليفربول ينتظر أن تكون حافلة بالإثارة والمتعة، في ظل الدوافع التي يمتلكها كلا الفريقين لتحقيق الفوز.

البداية مع مانشستر سيتي الذي يسعى لحصد النقاط الثلاث من تحسين وضعه في جدول الترتيب والعودة إلى دائرة المنافسة على حصد لقب الدوري الإنجليزي، فيما يرغب ليفربول في العودة إلى الديار حاملاً النقاط الثلاث من أجل إستعادة الصدارة.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 16 نقطة، خلف ساوثهامبتون صاحب الصدارة بفارق الأهداف، بينما يملك مانشستر سيتي 11 نقطة في المركز الـ 12 ولديه مباراة مؤجلة.