السبت 02 يوليو 2022 الموافق 03 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

سامسونج تطرح حل "DDR5" الذي يغير قواعد اللعبة

الخميس 07/أبريل/2022 - 12:11 ص
DDR5
DDR5

أعلنت شركة سامسونج عن تطوير حل DDR5 الخاص بهم، وهي شركة معروفة بتغيير مشهد سوق ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكي العالمي (DRAM)، وبعد إصدار وحدات المعالجة المركزية (CPU) التي تدعم DDR5 في وقت سابق من هذا العام، من المتوقع حدوث تغيير هائل في مشهد جهاز الكمبيوتر أيضا، مع النمو المتوقع ليشمل الألعاب وأجهزة الكمبيوتر الشائعة أيضا.

وقد وصل عصر DDR5 من 5G والذكاء الاصطناعي إلى الواقع المعزز والمعزز ، تدفع الحوسبة عالية الأداء حدود بيئات الخادم لمعالجة كميات هائلة من البيانات بسرعات عالية للغاية.

بالمقارنة مع سابقتها التي وصلت إلى السوق في عام 2013 ، تتميز DDR4 وDDR5 DRAM بضعف السرعة وأربعة أضعاف السعة ، عند 4800 ميجابت في الثانية و 512 جيجابايت على التوالي1.

تتيح ذاكرة الجيل التالي عالية الأداء للشبكات التعامل مع الكميات المتزايدة من البيانات المتولدة عن طريق الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وأنظمة القيادة المستقلة.

وعلى عكس DDR4 ، يدمج DDR5 مباشرة دائرة متكاملة لإدارة الطاقة (PMIC) في وحدة ذاكرة مضمنة مزدوجة (DIMM) ، مما ينتج عنه زيادة بنسبة 30 بالمائة في كفاءة الطاقة على مستوى الوحدة وإمداد طاقة أكثر استقرارا.

تعد مراكز البيانات المستخدمين الرئيسيين لـ DDR5، حيث إنها تتطلب ذاكرة منخفضة الطاقة وعالية الأداء من أجل العمل بكامل إمكاناتها لأنها تستهلك كميات كبيرة من الطاقة لإجراء العمليات والحفاظ على برودة الخوادم. 

بدءا من الربع الثالث من هذا العام، تم تعيين DRAM للخوادم بشكل ثابت للاستعاضة عنها بـ DDR5، وهو تحول يمكن أن يساعد مراكز البيانات على البقاء فعالة من حيث التكلفة وتشجيع التطوير المستدام والصديق للبيئة.

تجاوز حدود الأداء للذاكرة الحيوية الحالية ، سيكون DDR5 محوريا في قيادة الابتكار المستند إلى البيانات من حيث السرعة والسعة والملاءمة البيئية. لمعرفة المزيد عن العالم الجديد الذي يساعد DDR5 في بنائه، ألق نظرة على الفيديو أدناه.

من خلال إدراك أن عمالقة التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم عازمون على إضافة مجموعات كبيرة من الخوادم إلى مراكز البيانات الخاصة بهم ، طورت Samsung Electronics حلول ذاكرة DDR5 لتلعب دورًا رئيسيًا في تمكين الصناعات الموجهة نحو المستقبل من الأداء في ذروتها.