السبت 25 يونيو 2022 الموافق 26 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

4 أزمات لاحقت مسلسل المداح منذ بداية عرضه

الخميس 07/أبريل/2022 - 12:36 ص
المداح٢
المداح٢

واجه صناع مسلسل "المداح - أسطورة الوادي"،  العديد من الأزمات، قبل ومع بداية عرضه، وصولا إلى إقامة دعوى قضائية تطالب بإيقاف تصويره.

- أحدث أزمات العمل :

قام المستشار هيثم عباس، محامي قناة النهار دعوى أمام المحكمة الاقتصادية يطالب فيها بإيقاف تصوير مسلسل "المداح 2" لسابقة تعاقد منتج المسلسل على عرضه عبر شبكة قنوات النهار إلا إنه خالف بنود التعاقد وعرضه على مجموعة قنوات "MBC".


وطالبت قنوات النهار بتعويض مادي 17 مليون جنيه عن الإخلال ببنود التعاقد.

ومع إعلان المحكمة الإقتصادية، تحديد يوم 26 أبريل، للنطق بالحكم، وتحديد مصير "المداح 2"، نرصد في التقرير التالي، أبرز المشاكل التي تواجه صناع المسلسل.



أنسحاب كمال أبو رية :

قبل عرض العمل، أعلن الفنان كمال أبو رية، انسحابه من المسلسل، بعد تصوير 20 % من مشاهده، وذلك بعد تجاهل الشركة المنتجة له، في الدعاية الخاصة بالعمل، وتقديمه بشكل لا يليق بقيمته الفنية، وتراجع أبو رية، بعد حل الأزمة التي تخص الدعاية.


- بيع المسلسل :

مع عرض أولى حلقات المسلسل، ترددت في كواليسه أنباء عن شراء شركة المنتج صادق الصباح، حقوق العمل من المنتج إسلام المرسي.

مصادر من فريق المسلسل، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، قالت: "البيع تم بالفعل، بسبب ارتفاع الميزانية، وظروف مالية تخص المنتج".


- خطأ الأهرامات :

شهدت الحلقة الأولى، من المسلسل خطأ في أحد المشاهد التي جمعت بين فادي خفاجة وهايدي رفعت، حيث تواجد الاثنان داخل جامعة القاهرة، وظهرت أهرامات الجيزة، بشكل واضح في العديد من اللقطات، رغم كونها بعيدة في الواقع عن محيط الجامعة.