الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تفاصيل الحلقة الخامسة من مسلسل "المداح"

الأربعاء 06/أبريل/2022 - 10:05 م
المداح٢
المداح٢

بدأت الحلقة الخامسة من مسلسل "المداح 2 أسطورة الوادي"، بمقابلة رحاب لوالدها غالب، ويسألها "إتأكدتي إن مافيش حد شافك؟"، وتقول له لا لم يعرف أحد، ويبدأ في تحريضها على صابر، ويوصيها على شقيقتها أنها مقدمة على سكة الشعوذة، ويجب أن تبقى مع الطبيب فقط، ويرفض غالب أن تلامس ابنته جسده في إشارة لأن يكون جنيا.


ويصل صابر لمنزل بدور ويبدأ في معالجاتها بالقرآن، وأثناء خروجه من غرفة بدور يجد صورة لسيدة على الحائط وهى نفس السيدة التي تتبعته بالقلادة، ليسال ويعرف أنها والدة بدور التي توفت منذ عامين، ويخبر المداح الشيخ عبدالرحمن عما حدث، ويقول له "كون أن حد ميت يطلعلك في المنام ويدلك على خير، دي هبة من عند ربنا لازم تصونها وتحافظ عليها، وما تغلطش غلطة غيرك".


وتطرأ تصرفات غريبة على صفاء والدة صابر، وتنهار شقيقة الأخير، بعد أن طلبت منها أن تأتي للصلاة معهم، وأثناء عودة صابر لمنزله في الفيوم، يترأى له فتاة صغيرة، تمت تغطية فمها وتشير إلى الحائط، الذي كتب عليه كلمة البركة.


وتنتهي أحداث الحلقة بوصول جميلة لمكان الفتاة الصغيرة التي ترأت لصابر أثناء سفره، وتتصل لتخبر المداح لكي يحضر لمرسى مطروح مجددًا، بعدما كان جالسا مع صفاء والدته للاطمئنان عليها، وفور خروج حمادة هلال ودخول صفاء غرفتها لترتاح يرسم وشم الشمعدان على رقبتها.


وتدور أحداث مسلسل "المداح 2 أسطورة الوادي" عن حلم غريب يراود صابر المداح، ويغير مسار حياته، وعندما يحاول البحث عن تفسير له، يجد نفسه على أعتاب حرب سيخوضها مع الجن.


المسلسل بطولة حمادة هلال، وهبة مجدي، وكمال أبورية، وسهر الصايغ، ومن تأليف كل من أمين جمال ووليد أبوالمجد، وإخراج أحمد سمير فرج.