الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس جامعة قناة السويس يبحث التعاون في مجال الزراعة الذكية مع جامعة جنوب الصين للزراعة

الأربعاء 06/أبريل/2022 - 08:44 م
جانب للقاء
جانب للقاء

 شارك الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس فى إجتماع مع وفد جامعة جنوب الصين للزراعة، اليوم الإربعاء، وذلك بهدف بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين فى مجالات الزراعة الذكية والمحاصيل والمكافحة البيولوجية. 

وقد أعرب الدكتور ناصر مندور عن سعادته بالتعاون مع جامعة جنوب الصين للزراعة والتى حصل منها على درجة الدكتوراه عام 2004، مشيراً إلى أن جامعة قناة السويس تحظى بنصيب كبير من التعاون مع الجانب الصينى فلدينا معهد كونفوشيوس، ومعهد الإستزراع السمكى، والكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية ونسعي إلى زيادة سبل التعاون في مجالات جديدة . 

حضر الإجتماع الدكتور حسن رجب المدير التنفيذى المصرى لمعهد كونفوشيوس وعميد كلية الألسن ،الدكتور محمد عبد النعيم عميد كلية الزراعة، الدكتور محمد عبد الجواد ،الدكتور السيد عويض من كلية الزراعة. 

كما أعلن "مندور" عن إنشاء برنامج تعاون دولى لمنح درجات علمية لمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا تشمل الإتفاق على التعاون في المشروعات البحثية المشتركة، وعقد ورش ومؤتمرات علمية، وتبادل الزيارات للأساتذة والطلاب.


وتابع رئيس الجامعة موضحاً أهمية هذا الإتفاق وما يمثله من دعم للشراكة الاستراتيجية بين الجانبين في مجال الزراعة الذكية، مُثمناً الاتفاق الذي يأتي مع حرص القيادة السياسية لمصر برئاسة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى على تعميق علاقات الصداقة مع الصين وتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين مؤكداً على أهمية مصر كشريك إستراتيجي للصين في العديد من المجالات، لافتاً إلى أن الشراكة بين البلدين في تأتى فى إطار مبادرة "الحزام والطريق".