الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يتفوق على محرز في قائمة أساطير إفريقيا بالقرن الـ21

الأربعاء 06/أبريل/2022 - 04:40 م
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

كشف موقع "afriquesports"، اليوم الأربعاء، عن قائمة أفضل 10 لاعبين أفارقة في القرن الــ 21، والتي شهدت تواجدت محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي.

واحتل محمد صلاح المركز الخامس في قائمة أفضل 10 لاعبين في إفريقيا بالقرن الـ 21، خلف صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، ودروجبا النجم الإيفواري الأسبق، ومواطنه يايا توريه، والسنغالي ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي.

في حين جاء الغاني مايكل ايسيان في المركز السادس، يليه رياض محرز نجم منتخب الجزائر ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي، والتوجولي إيمانويل أديبايور، ثم الأسطورة السنغالية الحاج ضيوف، وأخيراً أوباميانج نجم منتخب الجابون ونادي برشلونة الإسباني.

من ناحية أخرى، أفردت الصحافة الأوروبية اليوم الأربعاء، مساحات واسعة للحديث عن انخفاض مستوى محمد صلاح، قائد منتخب مصر، مع نادي ليفربول الإنجليزي، مشيرة إلى أن اللاعب لا يزال يعاني صدمة عدم التأهل لبطولة كأس العالم 2022 في قطر مع منتخب بلاده.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن الأداء المتواضع الذي ظهر عليه محمد صلاح في مباراة ليفربول وبنفيكا التي أقيمت مساء أمس، بالعاصمة البرتغالية "لشبونة"، في "ذهاب" ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 3 - 1، أظهرت مدى حاجة "الفرعون المصري"  إلى الراحة، بعد خسارة نهائي كأس الأمم الأفريقية مع المنتخب الوطني، والإقصاء من المونديال؛ بركلات الترجيح أمام السنغال.

وأضافت الصحيفة، "لاشك أن محمد صلاح هو أفضل لاعب في ليفربول هذا الموسم، لكنه يمر بأزمة صغيرة مع المرمى ولم يسجل من أي لعب مفتوح منذ 19 فبراير الماضي أمام نورويتش سيتي في الدوري الإنجليزي، وسجل هدفًا وحيدًا في آخر 7 مباريات له مع ليفربول".

وتابعت الصحيفة، "على الرغم من ابتعاد محمد صلاح عن التسجيل في الفترة الأخيرة، إلا أنه يظل هداف الدوري الإنجليزي برصيد 20 هدفًا، ويبدو أن يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول بات مطالباً بالحديث مع محمد صلاح لاستعادة ثقته في نفسه".

أما صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقالت "يحتاج محمد صلاح إلى إعادة تشغيل، لم يسجل من لعب مفتوح منذ شهر فبراير الماضي، وكان يفرك رأسه بيده اليمنى مرارًا وتكرارًا في مباراة ليفربول وبنفيكا أمس كما لو كان يحاول تصفية ذهنه جسديًا، فهو بحاجة إلى هدف أمام مانشستر سيتي الأحد المقبل لاستعادة مستواه من جديد".