الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

بعد إصابة ممرضة بالفطر الأسود.. نقيب التمريض: نتابع الحالة باستمرار وتواصلنا مع التأمين الصحي للعلاج (خاص)

الأربعاء 06/أبريل/2022 - 04:27 م
د. كوثر محمود نقيب
د. كوثر محمود نقيب التمريض

تعرضت ممرضة بمحافظة الغربية للإصابة بمرض الفطر الأسود، وهو عدوى نادرة، تحدث نتيجة التعرض لعفن في التربة أو السماد الطبيعي أو النباتات أو الفواكه أو الخضار.

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، إنه تم التواصل  مع الممرضة منذ بداية إصابتها بمرض الفطر الأسود ويجري متابعة حالتها باستمرار.

وأضافت محمود في تصريحات خاصة لموقع مصر تايمز أنه يجري صرف منحة استثنائية من النقابة العامة للتمريض، وتعويض الممرضة بالشكل اللائق.

وأوضحت نقيب التمريض أنه يتم متابعة الحالة كذلك من خلال النقابة الفرعية بالغربية، وأمين صندوق النقابة العامة، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وأشارت كوثر أنه تم التواصل مع الهيئة العامة للتأمين الصحي، مشيرة إلى أن رئيس الهيئة، كلّف مدير فرع الغربية بضرورة سرعة إنهاء اجراءات إصابه العمل، مراعاةً للطروف المرضية التي تمر بها الممرضة.

واختتمت نقيب التمريض تصريحاتها الخاصة بأن النقابة لا تدخر جهدًا في متابعة أبناءها والوقوف على الحالات الحرجة وتقديم العون والمساعدة اللازمين. 

وفي وقت سابق، كشفت إيمان عبد المنعم، ممرضة بمجمع الطلاب بالمحلة والتابع لهيئة التأمين الصحي، عن بداية اكتشاف الإصابة بالمرض، مشيرًة إلى أن الأمر بدأ بشعور بالألم في الأذن. 

وأوضحت عبد المنعم في تصريحات خاصة لـ موقع "مصر تايمز"، أنها شعرت بطنين، يسبب لها صداعًا مزمنًا، وذلك قبل عيد الفطر العام الماضي بثلاثة أيام.

وأشارت الممرضة أن الأطباء في المستشفى الخاص بالمحلة لم يقدروا على التشخيص بشكل صحيح، فاضطروا إلى حقنها بالكورتيزون ممتدة المفعولة، اعتقادًا أنها الأفضل للعلاج.