الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لعبة الكراسي الموسيقية تشعل صراع صدارة الدوري

الأربعاء 06/أبريل/2022 - 02:50 م
جانب من مباراة الأهلي
جانب من مباراة الأهلي وبيراميدز

يشهد اليوم على العديد من المباريات الهامة في منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز، والتي تأتي على رأسها قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك.

يلتقي الأهلي اليوم مع الاتحاد السكندري، في التاسعة والنصف مساء، في لقاء يجمع بين الفريقين في الجولة الثانية عشر من منافسات بطولة الدوري، على ملعب "الأهلي وي السلام"، بينما  يحل الزمالك اليوم ضيفاً على بيراميدز، بملعب "الدفاع الجوي"، في لقاء مؤجل يجمع بين الطرفين من الجولة الحادية عشر من منافسات بطولة الدوري.

ويتواجد الثلاثي الأهلي، وبيراميدز، والزمالك، في أولى مراكز جدول ترتيب الدوري الممتاز، بواقع الترتيب في السابق، والتي يبحث فيها الثلاثي عن صدارة ترتيب الدوري.

يحتل الأهلي المركز الأول في جدول ترتيب الدوري برصيد 28 نقطة، من أصل 10 مباريات، حقق فيها الفوز في 9 مواجهات، وتعادل في لقاء، ونجح فيها بتسجيل 30 هدف، فيما تلقت شباكة 8 أهداف، يليه بيراميدز المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 26 نقطة، من أصل 11 مباراة، حقق فيها الفوز في 8 مواجهات، وتعادل في مبارتين، وخسر في لقاء، ونجح فيها بتسجيل 20 هدف، فيما تلقت شباكة 8 أهداف.

في حين يحتل الزمالك المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 25 نقطة، من أصل 11 مباراة، حقق فيها الفوز في 8 مواجهات، وتعادل في لقاء، وخسر مبارتين، ونجح في تسجيل 22 هدف، فيما تلقت شباكة 12  أهداف.

صراع الدوري يشتعل بين الأهلي وبيراميدز والزمالك

يظل الأهلي في صدارة ترتيب الدوري، حال الهزيمة اليوم أمام الاتحاد، وفوز الزمالك على بيراميدز في الجانب المقابل، ليتساوى الطرفين في عدد النقاط، ولكن هنا تأتي المواجهات المباشرة، بتفوق المارد الأحمر على أبناء مية عقبة

ألتقى الأهلي مع الزمالك في الجولة الثالثة من بطولة الدوري الممتاز، في الموسم، ونجح فيها المارد بتحقيق الفوز بكل قوة بخماسية مقابل ثلاث أهداف، لينفرد المارد بالثلاث نقاط ويحلق في صدارة ترتيب الدوري.

يتصدر بيراميدز جدول ترتيب الدوري في حالة سقوط الأهلي اليوم أمام الاتحاد السكندري، وتحقيق الفريق السماوي الفوز على الزمالك، على ملعب الدفاع الجوي.

يظل الأهلي في صدارة ترتيب الدوري أيضاً، في حالة التعادل مع الاتحاد، وفوز بيراميدز على الزمالك، بواقع المواجهات المباشرة بين المارد وبيراميدز في البطولة بالنسخة الحالية.

حقق الأهلي الفوز على بيراميدز، بثلاثية نظيفة، وهي آخر مباريات الفريقين في بطولة الدوري، والتي جمعت بينهما في لقاء مؤجل من الجولة الثامنة من منافسات الدوري الممت