الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بعد طرحها في الاختيار 3.. أسرار الـ 100 يوم في حكم الجماعة الإرهابية

الأربعاء 06/أبريل/2022 - 02:23 م
طوابير اسطوانات البوتجاز
طوابير اسطوانات البوتجاز فى عهد الاخوان

يواصل مسلسل "الاختيار 3" تسليط الضوء نحو أسرار الفترة التي حاولت فيها جماعة الإخوان التغلغل داخل أروقة الحكم في البلد، وفى السطور التالية نرصد كشف حساب الـ 100 يوم لتولي محمد مرسي وما نتج عنه من تدهور فى الأوضاع الاقتصادية والمعيشية فى مصر.

-وعد محمد مرسي أثناء حملته الانتخابية، أنه سيجد حلول لمشكلات حيوية تؤرق المصريين، وذلك خلال 100 يوم من توليه منصب الرئاسة، وبمثابة انتهاء تلك المدة لم يفعل أي شيء مما قاله.

وكان من بين هذه الوعود حلول لمشكلات الأمن والمرور والعيش والنظافة والوقود، وعد بها محمد مرسي عندما كان لا يزال مرشحا من بين 12 آخرين لمنصب الرئاسة.

أصيبت البورصة بحالة من التراجع الحاد، بسبب انهيار عدة أسهم قيادية طالتها تلميحات الرئيس مرسى بأنها متورطة في قضايا الفساد.

وأصيبت القاهرة والمحافظات بالاختناق المروري وتكدس السيارات وسط العاصمة، وانقطاع الكهرباء بالمحافظات بسبب نقص الغاز والمازوت لساعات طويلة حتى طفح كيل الشعب.

شهدت محطات البنزين طوابير من المواطنين يوميا بعد نقص البنزين ونقص أسطوانات الغاز وانقطاع متكرر للكهرباء.

العفو الشامل عن المتهمين والمحكوم عليهم في أحداث الثورة لم يشفع لمرسى، حيث علقت الصحف الأمريكية والبريطانية على هذا العفو واعتبرته محاولة تغطية على خطة الـ 100 يوم.