الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الإسماعيلية.. الكشف علي 995 مواطنا بابو عياد ضمن خطة القوافل الطبية المجانية

الأربعاء 06/أبريل/2022 - 12:41 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظمت إدارة القوافل الطبية العلاجية بمديرية الشؤون الصحية بالإسماعيلية ، قافلة طبية علاجية مجانية بمركز شباب أبو عياد بمركز و مدينة أبو صوير ، على مدار يومي٤ و ٥  إبريل الجاري ، لتوقيع الكشف الطبي على الأهالي وصرف العلاج بالمجان، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأكد الدكتور علي حطب ، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية ، أن القافلة ضمت ١٢عيادات ل ١٢ تخصص طبي ، شملت تخصصات ( الأطفال و الأنف و الأذن و الجلدية و النساء و تنظيم الأسرة و الجراحة و الأسنان، و عيادة اخري للإعتلال الكلوي و عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط و السكر و  معمل للدم و صيدلية تضم ٨٠ صنف دوائي ) بالإضافة إلي التثقيف الصحي و التوعية  بأهمية لقاح كورونا و التسجيل الفوري  بالإضافة إلي التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل حيث شهدت القافلة إقبالا كبيرا من أهالي القرية.

وأوضح " حطب" ، أن القافلة وقعت الكشف الطبي على ٩٩٥ مترددا، في كافة التخصصات كما تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، إلى جانب عقد عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد.

تأتي تلك القافلة ضمن خطة القوافل الطبية المجانية  التى تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية. وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة.