السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

من التنمر إلى لقطات مثيرة.. القصة الكاملة لحذف مشاهد من إعلانات رمضان 2022

الأربعاء 06/أبريل/2022 - 10:43 ص
مصر تايمز

أثارت الإعلانات الدعائية، في موسم رمضاني الحالي، حالة من الجدل، وواجهت ووقعت انتقادات كثيرة، إذ وجه لها الجمهور أصابع الاتهام بكونها لا تليق لأسباب مختلفة، يستعرضها "مصر تايمز" خلال السطور المقبلة.

وواجه إعلان لإحدى شركات الجبن انتقادات لأنه يستخف بعقل المشاهد، إذ يظهر ثنائي داخل إحدى دور السينما، ويطلبان من المسئول أن يأمر أشخاصًا جالسين في الصف الأول بالقيام من مكانهم ليجلس الثنائي المذكور فيه، لأنهما يمتلكان الجبن الذي يعطيهما الحق والسلطة لعمل أي شيء.

"السر" للفنان عمرو دياب
وهاجم المخرج عمر زهران ، إعلان البريد المصرى الذى يشارك فيه الهضبة عمرو دياب متسائلا عن صرف القيام بإعلان يتكلف الملايين من الجنيهات.

وقال عمر زهران عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى عن إعلان البريد المصري ،" من غير ماحد يزعل هوه البريد المصري بيعمل اعلان بملايين ليه....بجد عايز افهم ايه الهدف نبعت جوابات لبعض اكتر...؟!".

إعلان لإحدى شركات الملابس الداخلية
ينطوي الإعلان على تنمر صريح و واضح على المواطن المصري و تأجيج لمشاعر الشعب المصري و إظهار المواطن المصري بصورة لا تليق، حيث يُظهر الإعلان التجاري المواطن المصري بملابس داخلية مُهتَرِئة ، كما أن الإعلان تضمن إساءة و إهانة للفريق الطبي حيث أظهر المواطن المصري في صورة مريض يطلب الكشف الطبي و يقوما طبيب و ممرضة بالسخرية و التهكم على ملابسه الممزقة،و هو ما ينتفي مع سلوك الفريق الطبي و تجرمه لوائح آداب المهن المختلفة و في مقدمتها المهن الطبية.

ميريام فارس
لقيت الفنانة اللبنانية ميريام فارس، انتقادات واسعة، جراء ملابسها ورقصها، الذي وصفه المتابعون ب"المثير"، في إعلان "لسة حالة حلوة"، لصالح إحدى الشركات العقارية، ولا يصح أن تشارك به في شهر رمضان الكريم، ويشاركها في الغناء المغني أحمد حاتم وأبو.

ولقى إعلان ميريام فارس تعليقات متنوعة وآراء مختلفة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن أبرزها، كان تعليقًا يتهم مريام فارس بإفساد صيام 100 مليون صائم في مصر.