الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إنطلاق فعاليات دورى الاندية الصغيرة للأحياء الشعبية فى خماسى كرة القدم بالقليوبية

الأربعاء 06/أبريل/2022 - 11:30 ص
إنطلاق فعاليات دورى
إنطلاق فعاليات دورى الاندية الصغيرة للأحياء الشعبية

إنطلقت فعاليات دوري للأندية الصغيرة والأحياء الشعبية، بمحافظة القليوبية خماسي كرة القدم تحت شعار «بالارادة هنكمل رياضة» ،الذي تنفذه الإدارة المركزية للتنمية الرياضة بوزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

نفذ دورى الأندية الصغيرة بالأحياء الشعبية على اربع مباريات ، وذلك على ملعب مركز شباب مشتهر ،وكانت المجموعة الأولى على مباراتين ، المباراة الاولى انتهت بفوز فريق عرب العيايدة على فريق ميت عاصم ٣-صفر ، اما المباراة الثانية انتهت فريق قليوب على فريق ميت الدريج ١-صفر .

وكانت المجموعة الثانية ايضا على مباراتين وانتهت المباراة الأولى بفوز فريق كفر الشوبك على فريق المنشية الجديدة ٢-صفر.

أما المباراة الثانية انتهت بفوز فريق السفاينة على فريق البرادعة ٣-١.

واشار الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية ان تنفيذ الدورى على مستوى جميع محافظات الجمهورية بمشاركة نحو ٢٢ ألف من الشباب والمواطنين في المرحلة العمرية من ٢٥ حتى ٣٥ عاماً في كرة القدم.

يهدف الدورى إلى توسيع قاعدة ممارسة الرياضة، وحث المجتمع على ممارسة الرياضة،والتركيز على دمج المرحلة السنية من "30-40" عام لممارسة الرياضة ضمن فريق واحد، ومحاربة أمراض العصر من خلال ممارسة الرياضة.

يأتي ذلك ضمن سياسة وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي لنشر الرياضة داخل المجتمع وجعلها أسلوب حياة، و فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتشجيع المواطنين علي ممارسة والرياضة.