الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بسبب التنمر.. هل يتم إيقاف عرض برنامج رامز جلال

الثلاثاء 05/أبريل/2022 - 11:52 م
برنامج رامز موفي
برنامج رامز موفي ستار

اشتهرت برامج الفنان رامز جلال، بمقالبه الساخنة خلال كل موسم رمضاني، والتي يتخللها بعض ألفاظ التنمر على الضيوف، وعادة ما تحدث جدلًا واسعًا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، إما بالقبول أو بالرفض.


ومنذ بداية عرض برنامج هذا العام، والذي حمل إسم "رامز موفي ستار"، دارت تساؤلات عديدة، حول إيقاف البرنامج من جانب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وخاصة بعد إيقاف إعلان شركة، "دايس"، بعدما تضمنه من تنمر وتشويه لصورة الأطقم الطبية.


وينص كود الأخلاق، المعلن من جانب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، علي عدم التحقير من الأشخاص ومخالفة كود الاعمال الدرامية والاعلانية خاصة بند رقم (4)، الذي ينص علي عدم اللجوء إلى الالفاظ البذيئة وفحش القول والحورات المتدنية والسوقية والمادة (16) من لائحة الجزاءات، والتي تنص على أن استخدام ألفاظ تؤذي مشاعر الجمهور مخالفة تقتضي توقيع الجزاء على المخالف.


وكان الأعلى للإعلام قد أصدر قرارًا في وقت سابق، بوقف عرض إعلان شركة "دايس" وذلك بعد رصد عدد من المخالفات شابت اعلان دايس، حيث خالف الإعلان عدد من المعايير التي حددها المجلس للاعلانات والبرامج واعلانها ضمن الاكواد كما ان الاعلان اثار استياء الجمهور وخاصة نقابة الاطباء وذلك لما تتضمنه من محتوي يتعارض مع اداب واخلاقيات المجتمع المصري كما انه يتعارض مع الاداب العامة والذوق العام.