الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بعد إصابتها بالفطر الأسود.. ممرضة: أُصبت بكورونا من قبل وتم حقني بالكورتيزون ( خاص )

الثلاثاء 05/أبريل/2022 - 11:01 م
مصر تايمز

تعرضت ممرضة بمحافظة الغربية للإصابة بمرض الفطر الأسود، وهو عدوى نادرة، تحدث نتيجة التعرض لعفن في التربة أو السماد الطبيعي أو النباتات أو الفواكه أو الخضار. 

وحذرت وزارة الصحة والسكان في وقت سابق، من خطورة انتشار مرض الفطر الأسود في مصر، تزامنًا مع ظهوره في دول أخرى، وذلك لارتباطه الوثيق بفيروس كورونا. 

وكشفت إيمان عبد المنعم، ممرضة بمجمع الطلاب بالمحلة والتابع لهيئة التأمين الصحي، عن بداية اكتشاف الإصابة بالمرض، مشيرًة إلى أن الأمر بدأ بشعور بالألم في الأذن. 

وأوضحت عبد المنعم في تصريحات خاصة لـ موقع "مصر تايمز"، أنها شعرت بطنين، يسبب لها صداعًا مزمنًا، وذلك قبل عيد الفطر العام الماضي بثلاثة أيام. 

وأضافت إيمان عبد المنعم، أنها خلال إجازة عيد الفطر، اشتد عليها الألم وتبعه تغير في الوجه والفك بالجهة اليمنى، لتتوجه على إثرها إلى مستشفى خاص بالمحلة، لتشخيص الحالة. 

وتابعت ممرضة المحلة أن الأطباء في المستشفى الخاص بالمحلة لم يقدروا على التشخيص بشكل صحيح، فاضطروا إلى حقنها بالكورتيزون ممتدة المفعولة، اعتقادًا أنها الأفضل للعلاج. 

وأشارت إيمان عبد المنعم أنها لم تدرك إصابتها بالمرض إلا بعد أن قام الأطباء بتحويلها إلى طوارئ مستشفى المنصورة الجامعي، موضحة أنها أجرت بعض التحاليل المعملية التي أثبتت إصابتها بالمرض. 

وأوضحت عبد المنعم أنها بصدد عقد لقاء غدًا مع مدير صحة الغربية للوقوف على آخر المستجدات الخاصة بحالتها المرضية ومناقشة وضعها الوظيفي في أعقاب إصابتها بالفطر الأسود.