الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أستاذ علوم سياسية: مصر تقوم بمجهود كبير لحل الأزمة الروسية - الأوكرانية

الثلاثاء 05/أبريل/2022 - 03:46 م
 الازمة الروسية الاوكرانية
الازمة الروسية الاوكرانية

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الأزمة الروسية الأوكرانية أثرت على جميع دول العالم مما أدى الى ارتفاع العديد من السلع الغذائية والاستهلاكية بالاضافة الى تعرض عدد من البورصات العالمية للخسائر والتدهور فكل هذا له مردود سلبى على الدول الكبرى.

وأشار كمال، فى تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" أن مصر تقوم بمجهودات كبيرة لحل الأزمة الروسية الأوكرانية بالإضافة الى إرسال الدعم والمساعدة بشكل مستمر لأبناء الجالية المصرية فى أوكرانيا والعمل على عودة الطلاب لاستكمال دراستهم داخل الجامعات المصرية. 

 وكشف سامح شكري، وزير الخارجية، في مؤتمر صحفي عقد أمس في موسكو، عن تفاصيل المبادرة العربية التي تم تقديمها لإنهاء الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأكد وزير الخارجية، أن مجموعة الاتصال الوزارية المعنية بالأزمة الروسية الأوكرانية، اجتمعت الاثنين في روسيا لبحث خطورة تداعيات الأزمة على السلم والأمن الدوليين، وتبعات سلبية تمتد إلى مختلف الأصعدة الاقتصادية، بما في ذلك أمن الطاقة والغذاء العالميين.

وأشار إلى أن: الجانب العربي دعا إلى مواصلة مسار المفاوضات المباشرة بين الجانبين الروسي والأوكراني، كما أكد استعداده للقيام بجهود وساطة ودعم مسار التفاوض المباشر بين الجانبين بهدف التوصل إلى إيقاف عاجل للعمليات العسكرية الجارية والبدء في مناقشة عدد من إجراءات بناء الثقة وبما يكفل حل هذا النزاع بطريقة سلمية ومقبولة من قبل الطرفين.