السبت 02 يوليو 2022 الموافق 03 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

دعاء قضاء الحوائج في رمضان

الثلاثاء 05/أبريل/2022 - 03:57 م
أرشيفية
أرشيفية

"ادعوني أستجب لكم" قالها المولى عز وجل لعباده ويكثر الدعاء في شهر رمضان المبارك ، فالدعاء يعد من العبادات العظيمة، والقربات المحببة إلى الله، وهو يعني اللجوء إلى الله عز وجل في السراء والضراء، والاستعانة به، والخضوع له، طمعا في رحمته والخير الذي عنده، وطلبا لتحقيق الحاجات في الدنيا والآخرة، وفيه يجد العبد راحة القلب، وسكينة النفس والجوارح .

ومن أدعية قضاء الحوائج هذا الدعاء ،" لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين".

-"اللهم رب السموات السبع وما بينهن ورب العرش العظيم ورب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، يا الله يا من تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل، وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب، اللهم رب القرآن العظيم ورب محمد خاتم النبيين، صلى الله عليه وآله الطيبين الطاهرين، رب أني مسني الضر وانت أرحم الراحمين، إني أسألك بالذي تقوم به السماء وبه تقوم الأرض، وبه تفرق بين الجمع وبه تجمع بين المتفرق وبه ترزق الأحياء وبه أحصيت عدد الرمال ووزن الجبال وكيل البحور، أن تصلي على محمد وآل محمد وتقضي حاجتي”.
واذكر حاجتك.

-"اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت، المنان بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، ياحي يا قيوم إني أسألك..”، ثم تسمّي حاجتك "، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني اسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي”. ثم تدعو بما تريد.

-"استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه، اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، ويا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، ويا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من فوق سبع سماوات، ويا فاتح خزائن الكرامات"، ثم تذكر حاجتك.