الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أستاذ علوم سياسية: الاختيار3 يسجل تاريخ الدولة للأجيال الصاعدة (خاص)

الثلاثاء 05/أبريل/2022 - 03:53 م
الاختيار3
الاختيار3

قال الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن مسلسل الاختيار3 يسجل جزء هام من تاريخ الدولة وينقل رسالة حقيقية للاجيال المصرية الصاعدة التي لم تعش وقائع ما جري من تفاصيل لايعلمها كثيرون.

وأشار فهمى، فى تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" إلى أن المسلسل ليس بالمعني التقليدي فهو سرد تاريخي موثق وموضوعي بكل الدلائل والبراهين ويؤكد دور قادة عظام قدموا أرواحهم فداء لهذا الوطن العظيم لما قاموا به وغير مجري التاريخ باكمله ووقفوا أمام جماعة إرهابية محدودة الأفق.

وأكد أستاذ العلوم السياسية، أن المصريون سيروا خلال هذا العمل كيف تحمل قادة المؤسسة العسكرية ما لم يتحمله بشر ووضعوا الوطن نصب أعينهم ودفعوا تكلفة عالية لحماية الدولة المصرية من خطر جماعة الاخوان الارهابية.

ووثق مسلسل “الاختيار 3″، في أولى حلقاته عن مخططات جماعة الإخوان للهيمنة على مؤسسات وأجهزة الدولة خاصة مؤسستي الجيش والشرطة.

وكشف المسلسل في تلك الحلقات، عن اجتماعات لقيادات الإخوان مع عناصر أجنبية، حول إرسال عناصر من التنظيم لسوريا للتدريب والعودة لمصر لتشكيل مليشيات مسلحة، وتأكيد الضابط مروان الذي يجسد دوره الفنان أحمد عز: "دول عايزين يعملوا حرس ثوري"، في إشارة إلى "الجماعة الإرهابية".