الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يتسلح بسجله الذهبي أمام أندية البرتغال في مواجهة بنفيكا

الثلاثاء 05/أبريل/2022 - 11:10 ص
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

يخوض محمد صلاح، قائد منتخب مصر، إختباراً جديداً مع نادي ليفربول الإنجليزي، لكن هذه المرة على صعيد دوري أبطال أوروبا، عندما يواجه بنفيكا البرتغالي، في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، بملعب "النور"، بالعاصمة البرتغالية "لشبونة"، في "ذهاب" الدور ربع النهائي.

وتعد مواجهة بنفيكا هي الأولى لمحمد صلاح منذ انتقاله إلى أوروبا، وتحديدًا في صفوف بازل السويسري، وتشيلسي، فيورنتينا، روما، وأخيرًا ليفربول.

ويمتلك محمد صلاح سجلاً مميزاً أمام الأندية البرتغالية، حيث واجه النجم المصري، فريق بورتو في 8 مواجهات سابقة جميعها كانت في دوري أبطال أوروبا، حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في مباراتين وتلقى الهزيمة مرة واحدة، وتمكن من تسجيل 5 أهداف وصناعة هدف وحيد.

في حين خاض 4 مباريات أمام سبورتنج لشبونة، بواقع مباراتين في دوري أبطال أوروبا ومثلهما في الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، وفاز في 3 مباريات وتعادل في لقاء وحيد، ولم يتمكن من تسجيل أو صناعة الأهداف، يذكر أن فريق بورتو هو أكثر فريق في دوري أبطال أوروبا، محمد صلاح سجل في شباكه برصيد 5 أهداف.

كانت قرعة الدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا، أوقعت مانشستر سيتي الإنجليزي أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، وتشيلسي أمام ريال مدريد الإسباني، بينما يواجه بايرن ميونيخ الألماني نظيره فياريال الإسباني.

وفي الدور نصف النهائي، سيواجه الفائز من تشيلسي وريال مدريد الفائز من أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي، في حين سيلعب الفائز من بنفيكا وليفربول أمام الفائز من فياريال وبايرن ميونخ.

وستقام مباريات الذهاب للدور نصف النهائي في 26 و27 أبريل الجاري، في حين تقام مباريات العودة في الثالث والرابع من مايو المقبل، ويستضيف ملعب "فرنسا" في "باريس" المباراة النهائية، يوم 28 مايو المقبل، وذلك بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بنقل المباراة من مدينة "سان بطرسبرج"، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.