السبت 02 يوليو 2022 الموافق 03 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

باحثة في شئون المرأة تكشف سر نجاح "فاتن أمل حربي" (خاص)

الإثنين 04/أبريل/2022 - 05:57 م
مصر تايمز


كشفت أميرة طنطاوي، باحثة في شئون المرأة، رأيها في مسلسل "فاتن أمل حربي"، بطولة الفنانة نيللي كريم والنجم شريف سلامة، حيث يدور المسلسل حول قضايا تخص المرأة في محكمة الأسرة، وهو ما لفت الانتباه لأنها مشكلة هامة وشائعة في المجتمع.

وقالت أميرة طنطاوي في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن المسلسل يدفع لتغير التشريعات بالنسبة لقوانين الأحوال الشخصية وبيقوم على زيادة الوعي بالنسبة للمرأة خصوصا ان آخر فيلم كان يناقش قضايا المرأة هو فيلم "أريد حلا".

تابعت في حديثها: "المؤلف ابراهيم عيسي ارآئه تنويريه محترمة ونتمنى ان التشريعات تتغير ويبقى في وعي اجتماعي وديني لانهاء معاناة المرأة وبيبقى في ملفات كتير جدا في المحكمة، في اجراءات بتجعل الأم تتمرمط، ومفيش حاجة حاكمة على الاباء انهم يصرفوا على الأولاد والمطلقات بتتعرض لعنف والمسلسل بيناقش اللي بيحصل في الواقع والفكر الذكوري".

تناول مسلسل "فاتن أمل حربي"، بطولة الفنانة نيللي كريم، قضية غريبة أثارت جدلًا واسعًا بين الجمهور، حيث مشهد طلاقها من زوجها وتأكيد المأذون عليها بضرورة الانتظار في شقتها الزوجية لمدة 3 أشهر أي "3 حيضات"، ومن ثم لها حرية الاختيار في الزواج مرة أخرى، هذا الأمر الذي تربص حوله أعين المشاهدين لمعرفة سبب ذلك.


يذكر أن المسلسل شهد العديد من الاعتذارات ، حيث قامت الفنانة وفاء عامر بالاعتذار عن دورها وتم إسناده الى الفنانة هالة صدقي ، كما اعتذر احمد حاتم عن العمل ، وحل بدلاً منه الفنان محمد الشرنوبي .

والمسلسل بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، محمد ثروت، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، فادية عبد الغني، جيلان علاء، محمد التاجي، يارا جبران، لمياء الأمير، سارة الدهيم، كريم فتحى، والطفلتين فيروز وريتال ظاظا، وتأليف إبراهيم عيسى في أولى تجاربه في الدراما وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.