الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تحرير 1634 محضر تموينيًا بدمياط

الإثنين 04/أبريل/2022 - 05:46 م
محافظ دمياط
محافظ دمياط

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة دمياط عن تحرير 1634 محضر ضد المخالفين خلال الحملات التى شنتها طوال شهر مارس الماضي، وذلك في ضوء ضوء توجيهات الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتورة منال عوض ميخائيل، محافظ دمياط، بشأن تكثيف وتشديد الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز، والتأكد من توافر السلع والمواد البترولية بأسعارها المقررة، وكذلك التزام المخابز بتوفير الخبز بالمواصفات والموازين المقررة وذلك بمراكز ومدن محافظة دمياط.

وتضمنت المحاضر المحررة تحرير 144 محضرًا للمخابز لوجود مخالفات جاء منها نقص وزن رغيف الخبز ووتوقف الانتاج وتصرف وتجميع الدقيق، وبالمتابعة الميدانية على الأسواق لمتابعة حركة السلع تم تحرير 1490 محضرًا لوجود مخالفات تنوعت ما بين عدم الإعلان عن الأسعار وضبط حالات غش تجاري وعدم وجود شهادات صحية والذبح خارج المجازر.

وفي السياق ذاته، أكد علي الغزاوي، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة دمياط، أنه تم أخذ 24 عينة غذائية للتأكد من مطابقتهم للمواصفات المطلوبة، وكذا 66 عينة من المطاحن. مؤكدًا على بذل أقصى جهد لتكثيف المرور على المنشأت التموينية بأنواعها ومكافحة الغش التجاري وضمان وصول الدعم لمستحقيه تنفيذًا لتوجيهات وزير التموين ومحافظ دمياط فى هذا الشأن.