الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

ما الخطوات المتبقية لاستلام شقق الإسكان الاجتماعي بعد انتهاء الحجز

الإثنين 04/أبريل/2022 - 05:58 م
الاسكان الاجتماعي
الاسكان الاجتماعي

أعلنت وزارة الإسكان، عن غلق باب الحجز على الموقع الإلكتروني الخاص بصندوق الإسكان الاجتماعي، لشقق "دار مصر"، و"سكن مصر"، و"جنة" بعد مد فترة التقديم الإلكتروني 3 أيام. 

وكان صندوق الإسكان الاجتماعي قد بدء التقديم في 15 فبراير الماضي لحوالي 18 ألف شقة في مشروعات الإسكان المتوسط، في 15 مدينة جديدة، واستطاع 27 ألف مواطن التقدم للحجز في هذه المشروعات. 

ويرصد "مصر تايمز" الخطوات المتبقية لاستلام شقق الإسكان الاجتماعي للحاجزين المخصص لهم الوحدات:

- مراجعة ملفات الحاجزين وإرسالها إلى بنك التعمير والإسكان، حيث سيتواصل البنك مع الحاجزين من خلال الفروع الموجودة في كل مدينة كان مخصص بها الوحدات. 

- بعد ذلك سيتم التعاقد على الوحدة وسداد باقي مقدم الحجز الموضح في كراسة الشروط والمصاريف الإدارية ومجلس الأمناء، كما سيتم تحديد القسط الشهري الذي يختلف من عميل إلى آخر حسب سن المتقدم والدخل الشهري وسعر الوحدة. 

- بعد انتهاء الإجراءات البنكية، سيتم إعلان أرقام العمارات الجاهزة للتسليم من قبل جهاز المدينة الذي تتبعه المشروع والوحدة السكنية. 

وأتاح صندوق الإسكان الاجتماعي، خدمة جديدة لأول مرة في شقق سكن مصر ودار مصر وجنة، وهي حاسبة إلكترونية تمكن المواطن من احتساب القيم التقديرية لمبلغ التمويل العقاري وقيمة الأقساط الشهرية في ضوء سعر الوحدة السكنية والدخل الخاص بصاحب الطلب، وسنه عند التمويل.
وذلك من ( هنا )