الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ثأر عربي ينتظر الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الإثنين 04/أبريل/2022 - 09:18 ص
جانب من مباراة الاهلي
جانب من مباراة الاهلي والرجاء

يترقب النادي الأهلي، قرعة الدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، المحدد لها غداً الثلاثاء في القاهرة، وذلك بعدما نجح صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على اللقب "10 مرات" في حجز مقعده في دور الثمانية، وذلك بعدما حقق الفوز بهدف نظيف على الهلال في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأحد على استاد "الأهلي we السلام" في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

سجل هدف المباراة حسين الشحات في الدقيقة 74، عندما توغل أحمد عبد القادر بالكرة داخل منطقة جزاء الهلال، مراوغًا اثنين من المدافعين ثم مرر بمهارة إلى حسين الشحات فلعبها مباشرة في الشباك. 

وأنهى الأهلي مشواره في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، ليواجه، أحد الأندية التي تصدرت المجموعات الثلاث الأخرى، الترجي التونسي والوداد والرجاء من المغرب.

الطريف أن الأندية الثلاثة ترفع شعار الثأر من النادي الأهلي، بعدما نجح الأخير في الإطاحة بالترجي التونسي من نصف نهائي النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث تفوق الأهلي "ذهاباً وإياباً" على العملاق التونسي، فيما نجح "المارد الأحمر" في القضاء على أحلام الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020، حيث استهل موسيماني مشواره القاري مع الأهلي بالفوز على الوداد 2-0 في مباراة الذهاب التي جمعتهما بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، ثم الانتصار بنتيجة 3-1 في مباراة الإياب بالقاهرة.

وأخيراً نجح النادي الأهلي في الفوز ببطولة كأس السوبر الإفريقي في نسختها الأخيرة على الرجاء البيضاوي المغربي، بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما بالعاصمة القطرية "الدوحة"، بعدما انتهى الوقت الأصلي من عمر المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1.