الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أهالى بورسعيد ينتقدون مسلسل توبة: بينقل صورة غير صحيحة

الإثنين 04/أبريل/2022 - 02:43 ص
توبة
توبة

تعرض مسلسل "توبة"، منذ عرض الحلقة الأولى لعدد من الانتقادات، بسبب لغة الحوار، واعتماد بطل المسلسل عمرو سعد على تقليد دوره في مسلسل "ملوك الجدعنة" الذي عرض في رمضان الماصي. 

ودشن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد عرض الحلقة الثانية من مسلسل "توبة" حملة ضد العمل، وطالبوا بوقف عرضه، مؤكدين أنه يسيء لمدينة "بورسعيد" وأهلها ، ودشن البعض هاشتاج تحت عنوان "مسلسل توبه لا يمثل بورسعيد"، وهاجم البعض العمل.

وانتقد المغردون المسلسل قائلين: "اللي زار بورسعيد أو اللي حابب يزورها ميخدش معلوماته من المسلسل ده لأنه لا يمثل بورسعيد، إحنا أول محافظة بدون عشوائيات.. ومعندناش تكاتك خالص.. والبنات هنا مش بتلبس الأرطه على رأسها وهي خارجة، وقبة مبنى هيئة قناة السويس مش في وسط البلد.. كفايه عك بقى عن بورسعيد.

وكتب أخرين حول العمل "لما تيجوا تعملوا مسلسل عن بورسعيد ابقوا اسألوا الأول.. زهقتونا بجد"، بينما هاجم البعض ظهور مشاهد بلطجة في العمل وقالوا: "البورسعيدية مش بلطجية، بنات بورسعيد أشيك بنات في مصر مش بيمشوا بأرطة وبوك". 

 يذكر أن مسلسل "توبه" يعرض عبر قناة "إم بي سي مصر" ويشارك في بطولته بجانب عمرو سعد، ماجد المصري، يوسف إسماعيل، أسماء أبو اليزيد، صبا مبارك، دياب، حسن أبو الروس، محمد لطفي، رحاب الجمل، عبدالعزيز مخيون، أحمد بدير، والمسلسل من إخراج أحمد صالح