الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي يضرب الهلال بهدف ويتأهل رسمياً "فيديو"

الأحد 03/أبريل/2022 - 11:54 م
الأهلي
الأهلي

حقق الأهلي الفوز على نظيره الهلال بنتيجة 1/0، في اللقاء المقام على ملعب "الأهلي وي السلام"، ضمن مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وحاول النادي الأهلي أن يسجل عن طريق أكثر من كرة ولكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الهلال الذي أعتمد على الهجمات المرتدة بشكل كبير خلال الشوط الأول.

الأهلي ضد الهلال


وأعتمد النادي الأهلي على تشكيل ثنائيات في الجبهات بين علي معلول وأحمد عبد القادر في الجهة اليسرى، وبيرسي تاو وكريم فؤاد الجبهة اليمنى، ولكن كان متحفظ الاخير نوعاً ما.

وشكل الأهلي بعض الخطورة في الربع ساعة الأخيرة عن طريق محم مجدي أفشة بتميراته المتقنة لمحمد شريف وأحمد عبد القادر، الذي اُتيحت فرصة للتسجيل للنادل الأهلي من خلاله، ولكن تصدى لها الحارس علي أبو عشرين، الذي نجح وحافظ على نظافة شباكة، في المقابل لم تأتي أي  كرات هطيرة على مرمى محمد الشناوي الذي لم يتعرض لأي أختبارات خلال شوط اللقاء الأول.

وفي شوط المباراة الثاني بحث الأهلي عن تسجيل أول أهدافه خلال المواجهة الهامة أمام الهلال، لتفادي أي مفاجأت من الفريق السوداني.

الشوط الثاني


ووصل المارد الأحمر لمرمى الهلال، عن طريق عدة هجمات لمحمد شريف وبيرسي تاو، ولكن ينقص لاعبي الفريق اللمسة الأخيرة.

في المقابل لم يشكل الهلال أي خطورة على مرمى الأهلي من بداية المباراة، خلال الهجمات المرتدة التي يعتمدوا عليها.
حتى نجح حسين الشحات في تسجيل هدف للنادي  الأهلي، بعد تمريرة متقنة من أحمد عبد القادر الذي تخطى مدافعي الهلال بشكل رائع، وأرسل الكرة عرضية للأول ليعطي الأفضلية للمارد الأحمر.

لتتهي المباراة بفوز الأهلي على الهلال بهدف نظيف، ليتأهل المارد الأحمر رسمياً من دور المجموعات بجانب صن داونز، بعدما أرتفع رصيده للنقة رقم 10 في المركز الثاني، وتوقف رصيد الهلال عند 4 نقاط محتلاً بهما المركز الثالث.