السبت 02 يوليو 2022 الموافق 03 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

ملخص الحلقة 2 من الاختيار 3.. رسالة حاسمة من وزير الدفاع لمحمد مرسي.. والجماعة الإرهابية تهاجم قناة الجزيرة والسلفيين وتصفهم بـ" الشراذم"

الأحد 03/أبريل/2022 - 11:56 م
ياسر جلال
ياسر جلال

شهدت بداية الحلقة، ظهور وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي وهو يتوعد لمن تسبب في حادث رفح، قائلا: "الروح المعنوية عند الظباط والجنود أهم حاجة"، ووجه رسائل لأهل سيناء؛ قائلا: "حارصين على التعاون من غير ما نمس أهل سينا ودم قواتنا المسلحة غالي اوي وحق أولادنا هيرجع".

شهدت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل الاختيار 3، حوار بين خيرت الشاطر مع وزير الدفاع اللواء عبد الفتاح السيسي آنذاك، والذى طلب ضرورة التعاون بين القوات المسلحة والإخوان قائلا "عندنا عناصر بشرية متنوعة .. ومصلحة البلد تفرض التعاون بين القوات المسلحة والإخوان" 

وجاء رد وزير الدفاع موجها حديثه للواء عباس كامل  رداً على ما قاله خيرت الشاطر قائلا" "الغداء امتى أصل البشمهندس خيرت شكله جعان" ، علق خيرت الشاطر عقب هذا اللقاء فى حوار مع محمد مرسي قائلا" الراجل ده أنا مش مستريحله".

وشهدت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل الاختيار 3 ، حرص محمد مرسي على معرفة رأي أمريكا بعد قراره بعزل المشير طنطاوى وصدور قراره بتعيين اللواء عبد الفتاح السيسي وزيراً للدفاع. 

ودار حوار بين محمد مرسي وأحد أعضاء الجماعة الإرهابية من تخوفه من رأي الشعب بعد عزل المشير طنطاوى قائلا" الناس بتحب طنطاوى.. طيب رأي الأمريكان إيه".

شهدت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل الاختيار 3 ، حوار بين وزير الدفاع اللواء عبد الفتاح السيسي ، ومحمد مرسي عندما سأله الأخير عن الحوار الذى دار بينه وبين خيرت الشاطر، ليرد وزير الدفاع فى رسالة واضحة " ده جيش مصر يا فندم.. جزء من شعب مصر.. جيش الشعب وجيشك طول ما حضرتك مع الشعب كله.. وطول ما الشعب معاك الجيش ده عمره ما هيبقي ضدك.. وده ردى على زيارة البشمهندش خيرت وكل اللي حصل الأسبوع اللي فات" .

وكشفت أحداث الحلقة عن رأي الجماعة الإرهابية فى السلفيين ومحاولات إبعاد السلفيين عن المشهد.

وقال مرشد الإخوان عن السلفيين "احنا عارفين السفليين كويس جدا ليسوا يدا واحدة ولا اتجاه واحد.. شراذم وقياداتهم لا تملك السيطرة عليهم وأي اتفاق صلب معاهم لا تضمنه بأي حال من الأحوال".

وقال خيرت الشاطر عن السلفيين" بزرع ناس فى وسطهم وبتابع كل تفاصيلهم.. وقناة الجزيرة هى أحد الأدوات الرئيسية لمشروع الفوضى الخلاقة فى الدول العربية".

وشهدت الحلقة 2 من مسلسل الاختيار 3 ظهور عدد من الشخصيات ومنها " سعد كتاتني" الذى جسده الفنان بيومي فؤاد ، واللواء عباس كامل ، الذى جسد شخصيته الفنان جمال سليمان.

مسلسل "الاختيار 3" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي، ويُعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والاعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحاً والساعة 10.30 صباحاً والساعة 4.40 مساء.

المسلسل بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوى، بيومى فؤاد، صبرى فواز، محمد رياض، إيمان العاصى، سمر مرسى، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور،  أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصري، وعدد كبير من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون كضيوف شرف خلال الحلقات