الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

طريق الأهلي في أفريقيا قبل المواجهة المرتقبة أمام الهلال السوداني

الأحد 03/أبريل/2022 - 05:30 م
الأهلي
الأهلي

يواجه الأهلي الهلال السوداني اليوم، في العاشرة مساء، في لقاء يجمع بين الفريقين في ختام الدور المجموعات، ببطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي يشهد عليها ملعب "وي السلام".

بدأ النادي الأهلي بطل النسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا، بكل قوة، والتي حقق فيها الفوز في الدور الـ 32 المؤهل لدور المجموعات، بنتيجة 7/2 على حساب الحرس الوطني بالنيجر.

جاء التعادل الإيجابي بنتيجة لقاء الذهاب بين الطرفين، بهدف لهدف، فيما عاد المارد الأحمر بنتيجة قوية وعالية، وتحقيق فوز كاسح بنتيجة 6 أهداف مقابل هدف، في الإياب.

وصل النادي الاهلي إلى دور المجموعات ليتواجد معه في المجموعة الهلال والمريخ السوداني، وصن داونز بطل جنوب إفريقيا.

افتتح الأهلي دور المجموعات بمواجهة الهلال، بالسوداني، والتي حسمها التعادل السلبي بدون أهداف، وألتقي في المباراة التالية مع صن داونز، ومن ثمَ مع المريخ السوداني.

خسر الأهلي المباراة الثانية بالمجموعات أمام صن داونز بنتيجة 1/0، والثالثة والرابعة حقق الفوز على المريخ بنتيجة 3/2 في الذهاب بالقاهرة، والإياب بنتيجة 3/1 بالقاهرة، وكان المريخ مستضيف اللقاء.

وسقط الأهلي في المباراة الخامسة بالمجموعة أمام صن داونز بجنوب إفريقيا، بنتيجة هدف نظيف، ليعودة بخسارة الثلاث نقاط والعديد من الإصابات في صفوف الفريق.

يبحث الأهلي عن تحقيق الفوز اليوم أمام الهلال السوداني، لضمان مقعد بالدور ربع النهائي من البطولة، والتي يتواجد بها في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، فيما يتواجد الهلال في الثالث برصيد 4 نقاط.