الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد تجسيد شخصية السيسي.. مشهد شهير للرئيس المبارك في فيلم لكمال الشناوي

الأحد 03/أبريل/2022 - 04:39 م
الرئيس الراحل
الرئيس الراحل

أثار تجسيد الفنان ياسر جلال لشخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ردود فعل كبيرة، وانتشرت حالة من الدهشة بين رواد السوشيال ميديا بسبب تقارب شكله مع ملامح الرئيس.

ولفت المسلسل انتباه الجمهور، حيث استطاع ياسر جلال أن يتقارب من ملامح وطبقة صوت رئيس الجمهورية بشكل كبير، أثار إعجاب الجميع، وحصل على عدد من التريندات عبر منصة تويتر، خاصة أن المسلسل يسرد ويوثق لحقائق عاشها الشعب المصري على مدار السنوات الماضية.

ومن عناصر القوة بالمسلسل هو أن تجسيد شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي تأتى وهو مازال فى الحكم وهو إن دل فإنما يدل على سرد المسلسل للحظات تاريخية وحقيقة وفارقة فى حياة مصر وتاريخها وكيف تم إنقاذها من أيدى الجماعة الإرهابية.

وشهد عام 1951 أول ظهور للرئيس الراحل محمد حسني مبارك على شاشة السينما، إذ شارك بشكل عابر كضابط طيران، في فيلم "ليلة الحنة"، بطولة كمال الشناوي، وشادية، وماري منيب، وسراج منير وإخراج أنور وجدي، وتم حذف اللقطة من الفيلم.

وظهر الفنان ياسر جلال في بداية الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 3 وهو يقدم شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء توليه منصب وزير الدفاع قبل ثورة 30 يونيو، وحضوره اجتماع مع أبرز قيادات الدولة لاتخاذ "قرار مصيري البلد محتجاه"، وجاءت الحلقة الأولى بعنوان "وزيرا للدفاع". 

للعام الثالث على التوالي يتشوق المشاهدون لمعرفة حقائق تاريخية عن فترات مؤثرة ومهمة في تاريخ مصر الحديث، وبطولات رجال القوات المسلحة والشرطة والتفاصيل التي لا يعرفها الجميع. 

كل ذلك يوفره مسلسل "الاختيار" الذي كان محط أنظار الجميع خلال العامين الماضيين، وسيكون الجزء الثالث منه مثل سابقيه، ويحوي في طياته أحداثا وحقائق تعرض لأول مرة.