الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

محلل اقتصادي: زيادة 15 % متوقعة في أسعار السلع المستوردة (خاص)

الأحد 03/أبريل/2022 - 11:58 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حالة من الارتباك يشهدها الاقتصاد العالمي في ظل تفشى فيروس كورونا، و الحرب الروسية – الأوكرانية التي عصفت بالاقتصاد العالمي،  ما دفع الحكومة المصرية بتخاذ حزمة إصلاحات اقتصادية كان في مقدمتها تحرير سعر الصرف، وهو ماأثر على أسعار بعض السلع و المنتاجات المستوردة.

 وقال المحلل الاقتصادي على سالم، إن ارتفاع بعض أسعار السلع المستوردة  كان متوقع وذلك بعد زيادة سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم، في أعقاب قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة، وصعد الدولار في بنكي الأهلي ومصر حتى الآن 2.06 جنيه حتى الآن، ليبلغ 17.80 للبيع و17.70 للشراء.

وأضاف سالم في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إن تأثير ارتفاع سعر الدولار سيكون كبيرا على أسعار السلع المستوردة تامة الصنع، أن أسعار السلع سترتفع بنفس نسبة الزيادة في سعر الدولار بنسبة تتراوح بين 13 و15% حتى الآن، مشيرًا إلى أنه لا يمكن توقع نسبة الزيادة النهائية في أسعار السلع بسبب أن السلع في زيادة مستمرة.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى ضرورة تنفيذ حزمة مالية متكاملة من التدابير والإجراءات التي تستهدف تقديم المساندة الكافية للقطاعات الاقتصادية، والفئات الأكثر تأثرا بالصدمات الخارجية المتزامنة.