الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

بالصور.. تفاصيل الحلقة الأولى من "الاختيار 3".. السيسي يحلف اليمين وزيراً للدفاع.. و"الشاطر" و"عزت" يخططون لتوريط القوات المسلحة مع الشعب المصري.. القوات المسلحة تعمل للقصاص لشهداء حادث رفح الأولى

السبت 02/أبريل/2022 - 11:43 م
الاختيار 3
الاختيار 3

يرصد "مصر تايمز" تفاصيل الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 3 الذى يسرد الملحمة التى قام بيها الشعب المصري والقوات المسلحة خلال فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية لمصر، وقرارات القيادة الحكيمة التى انقذت مصر من الدمار بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وكانت المفاجأة الأولى قبل بداية الحلقة فى تتر المسلسل حيث تبين أن الفنان ياسر جلال سيجسد شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي والفنانة منى عبد الغني ستجسد شخصية السيدة انتصار السيسي، والفنان صبرى فواز يجسد شخصية محمد مرسي والفنان خالد الصاوى يجسد شخصية خيرت الشاطر والفنان عبد العزيز مخيون يجسد شخصية محمد بديع، فضلا عن إهداء الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، في مقدمة مسلسل "الاختيار 3"، لروح الكاتب والسيناريست الراحل وحيد حامد، الذي رحل عن عالمنا في يناير 2021، إثر تعرضه لأزمة صحية نقل على إثرها إلى المستشفى.



وبدأت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 3 حول عدد من الأحداث التي وقعت قبل ثورة 30 يونيو ومحاولة جماعة الإخوان الإرهابية بتخطيط القيادى الإخواني خيرت الشاطر بالأطاحة بالمشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع آنذاك، وإعادة هيكلة وزارة الدفاع مرة أخرى لما يخدم مصالح الجماعة الإرهابية، حيث قاموا بإجراء التحريات من قبل جهاز الاستخبارات الخاص بالجماعة الإرهابية لاختيار وزير دفاع جديد واستقروا على ترشيح اللواء عبد الفتاح السيسي رئيس المخابرات الحربية آنذاك، بناءاً على إلتزامه فى الصلاة فضلا عن أن زوجته ترتدي الحجاب  .



وتلقى اللواء عبد الفتاح السيسي اتصالا أثناء الإفطار يخبره بإستشهاد 16 عسكرى فى سيناء أثناء تناولهم الإفطار فى شهر رمضان فى حادث رفح الأولى.



فى الوقت الذى كان خيرت الشاطر واللجنة الإعلامية فى مكتب الإرشاد يعدون بيان لكسب استعطاف الشعب المصري على دم هؤلاء الأبرياء، كان المشير محمد حسين طنطاوى يعطى تعليماته لأخذ حق أبناء القوات المسلحة من منفذى حادث رفح الأولى .  



واستدعى محمد مرسي رئيس الجمهورية آنذاك المشير محمد حسين طنطاوى فى حضور أحمد عبد العاطى مدير مكتب رئيس الجمهورية الإخواني، وطلب منه 2 مليار جنيه من القوات المسلحة، الأمر الذى دفع المشير طنطاوى للرد عليه بأن هذا الأمر ليس قراراه أو قرار رئيس الأركان منفردا وإنما يستلزم اجتماع قيادات القوات المسلحة، فطلب منه الاجتماع بهم .







وأبرزت أحداث المسلسل أن الجماعة الإرهابية تخطط لإزاحة المشير محمد حسين طنطاوى من منصب وزير الدفاع، من خلال اجتماع مكتب الارشاد بقيادة محمد بديع المرشد العام للجماعة الإرهابية فى حضور خيرت الشاطر ومحمود عزت نواب المرشد وعدد من قيادات الجماعة الارهابية بحضور أحمد عبد العاطي مدير مكتب محمد مرسي، واستقروا على تولى اللواء عبد الفتاح السيسي منصب وزير الدفاع خلفا للمشير طنطاوى.



فى الوقت الذى يعدوا فيه لاخطار السيسي بحلف اليمين تلقى مدير المخابرات الحربية اتصالا من اللواء محمد العصار يطالبة بعدم رفض توليه منصب وزير الدفاع فى حالة عرضه عليه من محمد مرسي وجماعة الاخوان . 

وبالفعل عرضوا عليه منصب وزير الدفاع وحلف اللواء عبد الفتاح السيسي اليمن أمام محمد مرسي بتوليه منصب وزير الدفاع خلفاً للمشير محمد حسين طنطاوى.
 
وظهرت الفنانة منى عبد الغني بشخصية السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، أثناء تناولها الإفطار مع زوجها في رمضان وحديثه عن والدته التي كانت مريضة في ذلك الوقت، والأخلاقيات التي تعلمها منها وذكريات شهر رمضان في منطقة الجمالية التي شهدت نشأته، وشعوره أثناء الافطار وسط الجنود، إذ أكد أنه يشعر وكأنه وسط أهله وناسه فى الجمالية . 



وتناول مسلسل "الاختيار 3"، استعداد ضابط الأمن الوطني زكريا يونس والذي يجسد شخصيته الفنان كريم عبد العزيز، البحث عن كيفية التوصل والإيقاع بخلية مدينة نصر التي كانت تعتزم القيام بأعمال تخريبية تزامنا مع أحداث تظاهرات جماعة الإخوان الإرهابية وخروج الشعب المصري ضدهم في ثورة 30 يونيو 2013.
وللعام الثالث على التوالي يتشوق المشاهدون لمعرفة حقائق تاريخية عن فترات مؤثرة ومهمة في تاريخ مصر الحديث، وبطولات رجال القوات المسلحة والشرطة والتفاصيل التي لا يعرفها الجميع. 

كل ذلك يوفره مسلسل "الاختيار" الذي كان محط أنظار الجميع خلال العامين الماضيين، وسيكون الجزء الثالث منه مثل سابقيه، ويحوي في طياته أحداثا وحقائق تعرض لأول مرة.

ويشارك في بطولة الاختيار 3 مجموعة كبيرة من النجوم، أبرزهم الفنان أحمد عز وكريم عبد العزيز، وأحمد السقا، وخالد الصاوي، ومحمود البزاوي، وسمر مرسي، ومجدي فكري، وبيومي فؤاد، وصبري فواز، وإيمان العاصي، وآدم الشرقاوي، ودنيا المصري، وعصام السقا، ومحمد رياض، وهشام إسماعيل، وعبد العزيز مخيون، وهو من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي. 

يعرض مسلسل "الاختيار 3" في رمضان 2022 الجاري، على قنوات "ON"، إلى جانب طرحه على منصة "WATCH IT". 

ظهر في البرومو الدعائي لمحة من أحداث العمل المعروض حاليا، والذي ستدور أحداثه حول لحظات ما قبل عزل محمد مرسي، وتآمر قيادات الجماعة الإرهابية على مصر، وعرض دور كل كوادر الدولة في مواجهة المخطط الذي كان سيضر بالبلاد، ويظهر خلاله عدد من الشخصيات المهمة، أبرزهم البابا تواضروس والإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، والرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء توليه منصب وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة خلال أحداث ثورة 30 يونيو .