الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أمين الجامعات الخاصة يكشف موقف طلاب أوكرانيا المتغيبين عن أداء الاختبارات (خاص)

السبت 02/أبريل/2022 - 05:14 م
الطلاب العائدين من
الطلاب العائدين من أوكرانيا

قال الدكتور محمد حلمى الغر، أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، إنه تم الانتهاء من اختبارات تحديد المستوي للطلاب العائدين من أوكرانيا في كليات الطب والهندسة وتجري الان أعمال التصحيح وتمت الامتحانات في هدوء دون رصد أي شكوي في الطلاب.

وأشار الغر، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أن الوزارة ستنظم امتحان اخر للطلاب المتغيبين عن أداء الاختبارات، ولدينا 100 طالب من العائدين من أوكرانيا لم يدخلوا الامتحانات وسيتم تحديد موعد آخر لاداءهم اختبارات تحديد المستوى لكي يلتحقوا بالجامعات الخاصة والأهلية في مصر.

وأكد أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، أن وزير التعليم العالي لم يصدر قرارا بشأن الطلاب الراسبين في الاختبارات مشيرا إلى أن يتم إعلان النتائج عبر موقع الجامعات الخاصة بجانب أيضا إعلام وزارة الهجرة بهذه النتيجة ليتم التواصل مع الطلاب لاستكمال الاوراق الخاصة بهم.

وقال الدكتور محمد حلمي، إن الجامعات بها العديد من الأماكن الشاغرة لكي تستقبل الطلاب العائدين من أوكرانيا وتجري آليات توزيعهم علي الجامعات وفقا للتوزيع الجغرافي وأقرب جامعة من سكن الطلاب.

وأوضح الدكتور محمد حلمي، أن عدد الطلاب المسجلين في أوكرانيا 4000 طالب منهم 2400 طالب في القطاع الصحي و66% في كليات الطب و27% في كليات الفم والأسنان، و7 % بكليات الصيدلية أما الباقي موزع علي الكليات النظرية.