الخميس 07 يوليو 2022 الموافق 08 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

سامح شكري يتوجه إلى موسكو الأثنين لمناقشة الأزمة الروسية الأوكرانية

السبت 02/أبريل/2022 - 03:52 م
سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

أعلن وزير الخارجية السوداني المكلف، علي الصادق، أنه سيكون ضمن وفد الجامعة العربية الذي سيزور العاصمة الروسية "موسكو" يوم الاثنين القادم، في إطار مساعي البحث عن حلول دبلوماسية للأزمة الأوكرانية، حيث سيتواجد سامح شكري وزير الخارجية ضمن الوفد.

أوضح علي الصادق في تصريحات لموقع "روسيا اليوم" الإخباري، قائلا إن "وفداً من وزراء خارجية السودان والجزائر والأردن والعراق ومصر، سوف يزور موسكو، يوم الاثنين، بمساعي حميدة لإيجاد طرق دبلوماسية لحل الأزمة الروسية – الأوكرانية".

وأعلنت جامعة الدول العربية في وقت سابق أن وفداً وزارياً سيتوجه إلى العاصمة الروسية "موسكو" في مطلع الأسبوع المقبل وذلك لمناقشة الأزمة الأوكرانية.

وقالت الجامعة في بيان إن الوفد "سيجري مباحثات مع الجانب الروسي حول سبل التوصل إلى حل لتلك الأزمة التي يشهد العالم حاليا تداعياتها الخطيرة، خاصة على الصعيد الإنساني".

ويواصل الجيش الروسي، منذ 24 فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان إقليم دونباس، ومنع عسكرة أوكرانيا ونزع صفة النازية عنها.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، إن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، مؤكداً أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات، إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.