الخميس 07 يوليو 2022 الموافق 08 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

شيريهان بحفل كأس العالم: حاسة ضربات قلبي بتلف العالم العربي.. شكراً قطر

الجمعة 01/أبريل/2022 - 06:50 م
شيريهان
شيريهان

شاركت الفنانة المصرية الكبيرة شيريهان فى حفل افتتاح قرعة نهائيات كأس العالم 2022، المقام فى مركز المعارض والمؤتمرات فى الدوحة العاصمة القطرية. 
 
وأكدت شيريهان فى كلمتها أمام الحضور الكبير على أن قطر التى تستضيف النسخة الحالية من كأس العالم، هى تمثل جميع الدول العربية.

وقالت النجمة شيريهان فى كلمتها،" شكراً قطر.. اللحظة صعبة وعظيمة وسامعة ضربات قلبي بتلف كل العالم العربي.. كل العالم العربي متحد فى جسد مواطن عربي واحد برافو قطر 

وتابعت "ما أعظمه حدث وما أبدعه واقع وتاريخ.. وإن كانت قطر هى من ستنظم هذا الحدث إلا إنها بطولة كل العرب والعرب جميعا هم من سيستضيفوا كل العالم".

ومن جانبه قال جياني إنيفنتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فى حفل قرعة كأس العالم قطر 2022، "عالمنا الآن منقسم ونحتاج إلى التوحد ونأمن بالأمن والسلام، وأرجو من الجميع ومن يشاهدنا وقادة العالم أن يوقفوا الحروب وأن نتحاور مع بعضنا البعض".

تم تقسيم المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 4 مستويات، كل مستوى يضم 8 منتخبات وفقا لترتيبهم في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن شهر مارس الجاري.

المستوى الأولى: قطر، البرازيل، بلجيكا، فرنسا، الأرجنتين، إنجلترا، إسبانيا والبرتغال، المستوى الثاني: هولندا، ألمانيا، الدنمارك، سويسرا، كرواتيا، أوروجواي، المكسيك والولايات المتحدة.

المستوى الثالث: إيران، اليابان، المغرب، صربيا، بولندا، كوريا الجنوبية، السنغال وتونس، المستوى الرابع: الكاميرون، كندا، الإكوادور، السعودية وغانا، بالإضافة إلى المنتخبات الـ3 التي ستتأهل من الملحق لاحقاً.

ويتبقى مقعد أوروبي واحد سيتحدد عند خوض ويلز نهائي الملحق ضد الفائز من مباراة أوكرانيا واسكتلندا المقرر إقامتها في يونيو المقبل، كما سيخوض منتخب بيرو (خامس تصفيات أمريكا الجنوبية) مباراة فاصلة مع الفائز من الملحق الآسيوي، الذي سيجمع بين الإمارات وأستراليا في يونيو المقبل، بينما سيشهد الشهر ذاته مواجهة بين كوستاريكا (رابع تصفيات أمريكا الشمالية) مع نيوزيلندا، ممثل منطقة أوقيانوسيا.

وتحظى عملية سحب قرعة المونديال الذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط باهتمام كبير بين دول العالم، حيث أشار الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم ناصر الخاطر إلى أن نحو 200 مليون شخص حول العالم يترقبون حفل القرعة التي ستنقل أحداثها أكثر من 350 قناة.