الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أمير قطر: سنقدم بطولة استثنائية وتكون أول حدث يوحد العالم بعد الجائحة

الجمعة 01/أبريل/2022 - 06:52 م
تميم بن حمد
تميم بن حمد

قال تميم بن حمد أمير دولة قطر، فى حفل قرعة كأس العالم قطر 2022،: سوف تكون هذه البطولة أول حدث كبير يوحد العالم بعد الجائحة، واشعر بالفخر والسعادة وإلى اللحظة التي يري فيها العالم قطر، كما وعدنا سنقدم بطولة استثنائية، واتمني التوفيق للجميع.


تم تقسيم المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 4 مستويات، كل مستوى يضم 8 منتخبات وفقا لترتيبهم في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن شهر مارس الجاري.

المستوى الأولى: قطر، البرازيل، بلجيكا، فرنسا، الأرجنتين، إنجلترا، إسبانيا والبرتغال، المستوى الثاني: هولندا، ألمانيا، الدنمارك، سويسرا، كرواتيا، أوروجواي، المكسيك والولايات المتحدة.

المستوى الثالث: إيران، اليابان، المغرب، صربيا، بولندا، كوريا الجنوبية، السنغال وتونس، المستوى الرابع: الكاميرون، كندا، الإكوادور، السعودية وغانا، بالإضافة إلى المنتخبات الـ3 التي ستتأهل من الملحق لاحقاً.

ويتبقى مقعد أوروبي واحد سيتحدد عند خوض ويلز نهائي الملحق ضد الفائز من مباراة أوكرانيا واسكتلندا المقرر إقامتها في يونيو المقبل، كما سيخوض منتخب بيرو (خامس تصفيات أمريكا الجنوبية) مباراة فاصلة مع الفائز من الملحق الآسيوي، الذي سيجمع بين الإمارات وأستراليا في يونيو المقبل، بينما سيشهد الشهر ذاته مواجهة بين كوستاريكا (رابع تصفيات أمريكا الشمالية) مع نيوزيلندا، ممثل منطقة أوقيانوسيا.

وتحظى عملية سحب قرعة المونديال الذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط باهتمام كبير بين دول العالم، حيث أشار الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم ناصر الخاطر إلى أن نحو 200 مليون شخص حول العالم يترقبون حفل القرعة التي ستنقل أحداثها أكثر من 350 قناة.