الخميس 30 يونيو 2022 الموافق 01 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

خريطة "نجوم إف إم" في رمضان تجمع بين البرامج الدينية والترفيهية والرياضية

الجمعة 01/أبريل/2022 - 05:32 م
مصر تايمز

تقدم إذاعة "نجوم إف.إم" خلال شهر رمضان اكريم مجموعة متنوعة من البرامج الدينية والفنية والرياضية بجانب البث المباشر لعدد من البرامج من اجل تقدريم توليفة لمستمعي الإذاعة وتلبية رغباتهم بشكل دائم.


"قبل ما تفطر بكتير"
برنامج صباحي من برامج «نجوم إف إم»، يقدمه يوسف التهامي، وفانا إمام، وخليل جمال، وسارة النجار، ولينه الطهطاوي، وخلال البرنامج نقدم آخر الأخبار ونعرض كل جديد عن أخبار الطرق وأسعار العملات وفقرات أخرى متنوعة هدفها نشر البهجة والطاقة الإيجابية للمستمعين في بداية يوم رمضاني ومع بداية ساعات الصيام، ويذاع البرنامج من الأحد إلى الخميس من 9 صباحًا حتى 11 صباحًا.

برنامج "كلام في الزحمة" يقدمه مروان قدري ويارا الجندي ويستعرضان الأخبار المهمة سواء كانت على مواقع التواصل الاجتماعي أو المواقع الإخبارية المتنوعة والأخبار الخفيفة، ولا يخلو البرنامج من المناوشات الخفيفة والمرحة بين مروان ويارا مع التفاعل المباشر مع المستمعين وإجراء حوارات ومتابعة حالة الطرق لحظة بلحظة وإذاعة احدث الأغنيات، ويذاع «كلام في الزحمة» من الأحد إلى الخميس من الساعة 2 عصرًا حتى 4 عصرًا.

من داخل مطبخ «نجوم إف إم» يقدم الشيف يسري بأسلوبه الشيق أكلات رمضانية متنوعة منها الأطباق الرئيسية ومنها المشروبات الرمضانية بالإضافة لحلويات رمضان، ويذاع البرنامج يوميًا من الساعة 4 عصرًا إلى 4:05 عصرًا.

ويرفع تامر بشير شعار «المطبخ للرجالة» خلال رمضان 2022، ومن خلال البرنامج يعرض محاولاته للطهي بالمواد المتوفرة في المطبخ، ومن خلال الحلقات سنتعرف على نتيجة التجارب سواء كانت أطباق شهية أم لا.. «تامر مش شيف وليس لديه تجارب سابقة لكنه يجتهد»، ويذاع «المطبخ للرجالة» من الساعة 4:10 إلى 4:15 عصرا يوميًا.

"نجوم زيست" تقدمه المذيعة يارا الجندي وتستعرض وصفات شهية وسهلة التنفيذ يوميًا، ويذاع يوميًا من 4:20 إلى 4:25 عصرًا.

اما برنامج "جون مشترك" يقدمه كريم خطاب ويلتقي من خلاله مع مجموعة من الفنانين حيث يدور الحوار حول الانتماء الكروي، واللاعب المفضل، وطقوس مشاهدة المباريات في الطفولة وبعد النجومية، كما يستعرض معهم أفضل المباريات التي شاهدوها أو حضروها في الاستاد ومن النجوم الذين سيتم استضافتهم في "جون مشترك": صلاح عبد الله، هشام سليم، علي ربيع، محمد عبد الرحمن، أحمد فهمي. ويذاع البرنامج يوميًا من الساعة 4:30 إلى 4:35 عصرًا.


مسلسل "شقة خالتو" تدور أحداثه حول حياة الشاب المدلل «عز» والذي يكتشف بعد وفاة والده حرمانه من الميراث وطرده من شقة العائلة بسبب عدم قدرته على سداد الإيجار.

ويضطر عز الذي دللته والدته الراحلة بشكل مبالغ فيه للانتقال لشقة خالته التي هاجرت لأمريكا منذ سنوات طويلة.. ولأنه لا يعمل يلجأ لتأجير غرف شقة خالته لـ3 أشخاص هم زينهم “الفلاح البسيط الذي لم يكمل تعليمه وهارب من قضية ثأر”، وصفوت “شاب متعلم يعتقد أنه موهوب فنيا ولكن أمام معارضة أهله لعمله بالفن يقرر الهروب والعيش بمفرده مع آخرين”، وساسو: “فتاة مرفهة قادمة من أمريكا ليس لها عمل تتكسب منه وتكشف الأحداث عن أنها جاءت بحثًا عن ميراث عز الذي لا يعلم هو نفسه أين خبأه والده وتتوالى الأحداث والمفاجاّت، يذاع المسلسل يوميًا من الساعة 4:40 إلى 4:50 عصرًا.

تستعرض جيهان عبدالله من خلال «هاطلع من دماغك» أشهر العبارات التي يستخدمها الرجال من خلال تعاملاتهم مع المرأة في المواقف المختلفة، وستشرح ما يدور في «دماغ» الرجل ويدفعه للتعبير بمجموعة من العبارات الشهيرة مثل “تستاهلي حد أحسن مني”، “لا إنتي فاهمه الدنيا غلط”، “إنتي كده بتخنقيني على فكرة”، “القهوة دي أهم حاجة في حياتي”، “الاهتمام بيتطلب عادي”.

كما ستحاول جيهان أن تقرب أفكار وطبائع الرجال للمرأة، وستعرض ايضا مشاعر المرأة وردود أفعالها على هذه العبارات، ومن خلال البرنامج سيتم استطلاع أراء النساء والرجال من مختلف الأعمار في العبارات التي يشتهر بها الرجال وفي اختلاف ردود افعال الرجال عن النساء في مواجهة نفس الأمور، يذاع «هاطلع من دماغك» يوميًا من الساعة 4:50 إلى 4:55 عصرًا.

يعود يوسف الحسيني مع المستمعين لرمضان زمان وذكرياته من خلال برنامج "رمضان من كام سنة" ويستعرض فيه الأعمال الرمضانية الأشهر التي ترتبط برمضان في وجدان المصريين مثل آذان المغرب بصوت الشيخ محمد رفعت ودعاء النقشبندي وفوازير رمضان الإذاعية أو التليفزيونية والأغاني الرمضانية، وكل الأعمال التي أصبحت من العلامات المميزة للشهر الكريم وأجواءه.

وفي كل حلقة سيستعيد يوسف الحسيني الذكريات من خلال علامة من العلامات الفنية المميزة للرمضان مع عرض معلومات عن العمل قد تكون غير معروفة أو لم تذع من قبل، يذاع البرنامج يوميًا من الساعة 5 إلى 5:05 عصرًا.
يدخل مذيعو «نجوم إف إم» عالم التمثيل هذا العام من خلال مسلسل “الوكالة”، بطولة: تامر بشير، فانا إمام، خالد جواد، إيهاب صالح، يارا الجندي، سارة النجار.
تدور أحداث المسلسل حول شاب مرفه يجد نفسه وقد ورث فيلا من والده ويكتشف أن عليها ديون كثيرة فيقرر استغلال الفيلا كمقر لمشروع تجاري لسداد الديون من الأرباح، ويقوم بالإعلان عن وظائف بالشركة دون تحديد نوع النشاط ويقوم بتعيين الموظفين قبل أن يحدد نوع المشروع ثم يتم الاستقرار على فتح شركة تسويق رقمي وسوشيال ميديا دون أدنى خبرة بالمجال.
وتتوالي الأحداث بشكل كوميدي من خلال محاولات جذب العملاء وإقناعهم بأفكار غير تقليدية لتسويق منتجاتهم، وبعد الترويج لمحل كشري بأغنية تحقق انتشارا كبيرا تتوالى الأحداث ونتعرف على قصة نجاحهم كأشهر شركة تسويق رقمي وسوشيال ميديا، مسلسل الوكالة يذاع يوميًا من الساعة 5:10 إلى 5:25 عصرًا.

تقوم مريم أمين بتصحيح بعض المعلومات الخطأ والشائعة، ونفى الشائعات الحالية والتاريخية والفنية وتصحيح المفاهيم المبنية على أساطير غير حقيقية لكن توارثتها الأجيال، ويذاع «محصلش» يوميًا من الساعة 5:25 إلى 5:30 عصرًا.

يقدم الإعلامى إبراهيم عيسى برنامج "جنينة الحيوانات"، ويتناول فيه يوميًا قصة “حيوان” وعلاقة هذا الحيوان بالإنسان من منظور ثقافي وعلاقته بالتراث الشعبي وهكذا: “جحا وحماره والحصان” وذكره في الأساطير وفي الأدب العربي، ويذاع البرنامج يوميًا من الساعة 5:35 إلى 5:40 عصرًا.

وتقدم آية عبد العاطي برنامج عن “أسماء الله الحسني”، وتعرض مواقف من الحياة اليومية لو تأملناها بعمق نرى فيها ربنا بصفة من صفاته العليا وأسمائه الحسنى، حيث نرى الستار.. الكريم.. الرزاق.. الوكيل، ونشعر أن هناك وصال بيننا وبين الله، ويذاع من الساعة 5:45 إلى 5:50.

"الكنز" يفتح لنا مصطفي حسني، في كل حلقة كنز من أثر سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، سواء في كلمة أو حديث أو موقف، يذاع «الكنز» يوميًا من الساعة 5:55 إلى الساعة السادسة.

"زيارة وبشارة"، يصحبنا الشيخ رمضان عبد المعز في كل حلقة من «زيارة وبشارة» في زيارة روحانية لأحد الأنبياء أو أولياء الله مع سرد لقصة النبي وبشارة أو الدعاء مثل قصة سيدنا يوسف أو قصة سيدنا يونس والحوت أو قصة نبي الله أيوب والصبر من الأولياء سيدنا الحسين، السيدة فاطمة، السيدة زينب، يذاع البرنامج من الساعة السادسة إلى 6:10 يوميًا.

تستضيف إنجي علي من الأحد إلى الأربعاء نجوم رمضان في الأعمال الدرامية وتغطية لأخبار النجوم وأعمالهم في رمضان، في برنامج "نجوم رمضان أقربلك"، ويذاع من الساعة 10 إلى الساعة 12 بعد منتصف الليل.

"كواليس"، تقدم لينه الطهطاوي برنامج أسبوعي عن مسلسلات رمضان مع عرض أخبار حصرية مع مداخلات هاتفية مع نجوم الأعمال الدرامية الرمضانية، ويذاع يوم الخميس من الساعة 10 إلى الساعة 12 بعد منتصف الليل.

"بكره النهاردة" برنامج تفاعلي بنكهة اجتماعية ساخرة، حيث يوجه إيهاب صالح من خلاله دعوة للمستمعين للتعرف على أحدث المستجدات في عالم التكنولوجيا وألعاب الفيديو والأجهزة الحديثة كما يقوم بإشراك المستمعين في التحدث عن الترند، يذاع  من الأحد إلى الخميس من الساعة 12 إلى الساعة 2 صباحًا.