الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ريال مدريد يترقب مواجهة برشلونة وإشبيلية في الدوري الإسباني

الجمعة 01/أبريل/2022 - 03:13 م
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الفريقين

يعود الدوري الإسباني "الليجا" اعتباراً من غداً السبت، بعد فترة التوقف الدولي بإقامة الجولة 30 التي تشهد مواجهة نارية في ملعب "كامب نو" بين برشلونة ثالث الترتيب وإشبيلية "الوصيف"، فيما سيحاول ريال مدريد المتصدر تجاوز هزيمته الثقيلة برباعية نظيفة أمام برشلونة الجولة الماضية في زيارته لسيلتا فيجو، وفقاً لوكالة الأنباء الإسبانية.

ورغم هزيمته، حافظ ريال مدريد على صدارته لمسابقة الدوري الإسباني "الليجا" قبل تسع جولات على نهاية البطولة وبحوزته 66 نقطة متقدماً بتسع نقاط على إشبيلية "الوصيف" وبـ12 على برشلونة الثالث وله مباراة مؤجلة أمام رايو فايكانو، وبـ12 نقطة أيضاً على حامل اللقب أتلتيكو مدريد، الذي يحتل المركز الرابع بفارق الأهداف خلف الفريق الكاتالوني.

ورغم أن فارق النقاط بين الريال وأقرب ملاحقيه كبير إلا أن هذه الجولة قد تكون مؤثرة في الصراع على اللقب بسبب المواجهة التي تجمع اثنين من المنافسين على اللقب برشلونة وإشبيلية.

ومازال ريال مدريد ينتظر معرفة تطور حالة الفرنسيين كريم بنزيما وفيرلان ميندي اللذين غابا عن مواجهة "الكلاسيكو" التي أثبتت مجدداً أهمية دور بنزيما في الفريق.

ورغم أن سيلتا فيجو خسر تقريباً كل فرصه في احتلال المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية باحتلاله المركز الـ11 بـ36 نقطة، فإن مواجهة الريال ستكون مهمة بالنسبة له حيث سيستضيف الأحد مرة أخرى الفريق "الملكي" الذي لم يخسر على ملعب "بالايدوس" منذ مايو 2014 ولم يتعادل منذ يناير 2018.

ويحل إشبيلية ضيفاً على برشلونة الأحد، وهدفه عدم التفريط في "وصافة الليجا" ليواصل الضغط على الريال، إلا أن مهمته لن تكون سهلة في "كامب نو" الذي لم يذق فيه طعم النصر منذ نحو 20 عاماً، كما أنه سقط في فخ التعادل في آخر ثلاث جولات، ومن ناحيته، يعيش برشلونة لحظات جيدة حيث تحسن أداؤه ويحقق نتائج جيدة أخيراً بفوزه بسبع من آخر ثماني مباريات.