السبت 25 يونيو 2022 الموافق 26 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

القائم بأعمال وزير الصحة يتفقد مستشفى حميات طور سيناء

الجمعة 01/أبريل/2022 - 12:52 م
جولة الوزير
جولة الوزير

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم موقع مستشفى حميات طور سيناء القديم، لافتاً إلى إعداد دراسة متكاملة لإقامة معمل مشترك لخدمة أهالي المحافظة.

وعقب ذلك، تفقد الوزير مستشفى الطور العام القديم، الذي تم غلقه بسبب أعمل التطوير، لافتاً إلى أنه قبل غلق المستشفى، تم مراجعة كافة الحالات المرضية ونقلها للمستشفيات المجاورة من خلال سيارات إسعاف مجهزة، كما تم توزيع مرضى الغسيل الكلوي على مستشفيات المحافظة، طبقاً للتوزيع الجغرافي، وتوزيع خدمات العمليات الجراحية والعلاج بالأقسام الداخلي إلى مستشفى أبو رديس ومستشفى شرم الشيخ الدولي.

وتفقد الوزير مركز طب أسرة الزهراء، حيث تم تجهيزه لتقديم خدمات العيادات الخارجية والاستقبال والطوارئ والتحاليل والأشعات، والتي كانت تقدم في مستشفى الطور القديم، حيث تابع الوزير مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وتأكد من توافر مخزون كافِ من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وتابع الوزير فعاليات جولته، بتفقد مركز طب أسرة الرويسات، والذي يقدم خدمات الرعاية الأولية، فضلاً عن تقديم الخدمات الطبية في تخصصات (الأشعة، متابعة الحمل، متابعة وتطعيم الأطفال، عيادات الأسنان، معمل الدم، معمل الطفيليات، الصيدلية).

حرص الوزير على زيارة جامعة الملك سلمان الدولية بمدينة الطور، حيث أكد أن الجامعة، ضمن المشروعات الهامة التي تأتي في إطار تنمية شبه جزيرة سيناء، لافتاً إلى أن الجامعة لها 3 فروع بمحافظة جنوب سيناء (فرع بمدينة الطور، فرع بمدينة راس سور، فرع شرم الشيخ).

شملت جولة الوزير في جامعة الملك سلمان، تفقد مباني المعامل بمستشفى الجامعة، والمكتبة المركزية، ومركز المحاكاة الطبي، والذي من المقرر أن يصبح أكبر مركز محاكاه على مستوى الشرق الأوسط، كما تفقد الوزير المدرجات الدراسية، وجلس وسط الطلاب واستمع لشرح أحد الأستاذة.

وأكد الوزير أن الجامعة تساهم في الارتقاء بمنظومة التعليم الجامعي، والذي يساهم بدوره في الارتقاء بالقطاع الصحي وتحقيق التكامل فيما بين التعليم والصحة بالمحافظة، من خلال تخريج أطباء متميزين في مختلف التخصصات، موجهاً الشكر لمحافظ جنوب سيناء على مجهوداته المتميزه في المتابعة المستمرة لخدمة القطاع الصحي والتعليمي بالمحافظة.