السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

شعبة الأسماك بالغرفة التجارية: ارتفاع مرتقب فى الأسعار خلال شهر رمضان (خاص)

الخميس 31/مارس/2022 - 02:27 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف النائب أحمد جعفر، رئيس شعبة الأسماك بالغرفة التجارية وعضو مجلس النواب، عن أسعار الأسماك المتوقعة خلال شهر رمضان، خاصة عقب ما شهده السوق من عدم استقرار فى الاسعار خلال الأيام الأخيرة.


وتوقع رئيس شعبة الأسماك في تصريح خاص لـ" مصر تايمز" ارتفاع في أسعار الأسماك الفترة المقبلة، وذلك نتيجة سوء الأحوال الجوية التي تعد المانع الأكبر للصيد بالنسبة للبحر، موضحا أنه بالنسبة للمزارع فإن دورة زراعة الأسماك تكون 8 أشهر وفي هذه الفترة هناك فصل بين الدورتين، ويعد ذلك سبب لارتفاع الأسعار مع دخول شهر رمضان المبارك، ولكن عند دخول فصل الصيف ستعود الأمور إلى طبيعتها.


وأوضح "جعفر" أن أسعار البلطي تتراوح ما بين 20 إلى 30 جنيهًا ، وأسعار البوري من 35 إلى 75 جنيهًا ، وسعر الجمبري من 80 إلى 350 جنيهًا ، وسعر المحار من 100 إلى 150 جنيهًا ، وسعر الفسيخ بحسب الحجم من 80 إلى 120 جنيهًا و سعر الرنجة من 20  إلى 40 جنيهًا ، والرنجة مصر تستوردها من الخارج.


وأوضح أن أسعار الأسماك التى استعرضها  متعلقة بأسعار الجملة وليس البيع النهائى للمستهلك، حيث يضاف عليها تكلفة الشحن والنقل وأيضاً مكاسب التجار والمحلات ونصح جعفر المستهلكين بالإقبال علي شراء الأسماك من الأماكن المعلومة حفاظاً علي صحتهم.