السبت 02 يوليو 2022 الموافق 03 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

روسيا تعلن تدمير 64 منشأة عسكرية أوكرانية خلال يوم واحد

الخميس 31/مارس/2022 - 12:42 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تدمير 64 منشأة عسكرية أوكرنية، خلال اليوم الماضي، مشيرة إلى أن قواتها تمكنت أيضا من إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز سوخوي 24  و10 طائرات مسيرة.

ووفقا لموقع "روسيا اليوم"، قال المتحدث باسم الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، في إفادة صحفية يومية، إن القوات الروسية في دمرت مستودعات وقود كبيرة في مقاطعتي ستاروكونستانتينوف وخميلنيتسكي بغرب أوكرانيا، كانت تستخدم لتوفير الوقود للمركبات المدرعة للقوات الأوكرانية في دونباس.

وأضاف أنه تم استهداف مستودعات الوقود بصواريخ عالية الدقة تم إطلاقها من الجو، مشيرا إلى أن منظومة الصواريخ العملياتية والتكتيكية "إسكندر" دمرت مستودعين كبيرين لأسلحة الصواريخ والمدفعية الأوكرانية في قرية كامينكا بمنطقة دونيتسك.

وتابع كوناشينكوف قائلا إنه تم إسقاط طائرة من طراز "سو-24" تابعة لسلاح الجو الأوكراني خلال معركة جوية في مقاطعة ريفني بالقرب من الحدود الأوكرانية البيلاروسية، فيما دمرت الدفاعات الجوية الروسية 10 طائرات أوكرانية بدون طيار في أنحاء البلاد خلال يوم.

وأشار إلى أن القوات الجوية الروسية والصواريخ التكتيكية أصابت 64 منشأة عسكرية في أوكرانيا خلال آخر 24 ساعة.

وحسب المتحدث، فإن الاهداف الأوكرانية التي دمرت منذ بداية العملية الخاصة، تضم ️321 طائرة مسيرة، و️124 طائرة حربية و 77 مروحية، و214 أنظمة صواريخ مضادة للطائرات، و️1752 دباباة ومركبة قتال مصفحة أخرى، و️راجمة صواريخ، و️734 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، إضافة إلى 1640 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة.

وكانت روسيا قد أعلنت، أمس الثلاثاء، أنها "ستخفض بشكل كبير من النشاط العسكري على جبهتي كييف وتشيرنيهيف" في أوكرانيا.

وقال نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فومين، عبر قناة تليجرام التابعة لوزارة الدفاع الروسية: "سيتم تقليص النشاط العسكري، في بعض الأحيان، بشكل جذري"، وفقا لوسائل الإعلام الحكومية الروسية.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب محادثات بين وفدين روسي وأوكراني في العاصمة التركية اسطنبول.