الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"التموين" تعلن الإنتهاء من استعدادات موسم التوريد للقمح المحلي

الأربعاء 30/مارس/2022 - 07:24 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة جهزت أكثر من 400 نقطه لاستقبال الاقماح المحلية الموردة ، والتى تتنوع ما بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون المطورة ستعدادا لاستقبال الأقماح المحلية في بداية إبريل.

وأكد المصيلحي أن مستحقات الموردين سوف تصرف خلال 48 ساعه بحد أقصي، مشيرا إلي أنه قد وجه مديري المديريات بالمحافظات بتسهيل عمليات التوريد للموردين والمزارعين مع مرعاه أن يكون القمح المورد مطابق للمواصفات.

وأوضح وزير التموين أن  نقاط التوريد ستفتح أبوابها من 8 صباحا حتي 5 مساءا في شهر رمضان وفي حال كثافه التوريد سيتم فتح عمليات التوريد أمام النقاط حتي الانتهاء الكامل من السيارات المتواجده أمام نقاط التوريد سيتم فتح عمليات التوريد أمام النقاط حتي الانتهاء الكامل من السيارات المتواجدة أامام نقاط التوريد.

وأوضح وزير التموين والتجارة ‏الداخلية أن الوزارة تسعى هذا العام لتوريد ما يصل الى 6 ملايين طن قمح ‏محلي، مشيرا إلى أن ن الطاقات التخزينية جاهزة لاستقبال هذه الكميات المطلوبة.

ومن جانبه قال أحمد كمال - المتحدث الرسمي للوزارة معاون وزير التموين إلى  ‏أن القرارات الوزارية قد حددت نسب توريد القمح المحلي لكل فدان الى 12 ‏أردب على الاقل، مشيرا الى ان من سيحجم عن توريد هذه النسبة سوف يضع نفسه ‏تحت طائلة القانون وسوف يحرم من الدعم المقدم له بالزراعة.

وأكد أن وزارة ‏الزراعة قد قدمت حصر كامل للمساحات المنزرعة من القمح،موضحا أن وزير التموين وجه بتشيكل غرفة ‏عمليات مركزية بالوزارة تحت رئاسته لمتابعة عمليات توريد القمح هذا العام، ‏ووجه بإنشاء غرف عمليات مركزيه بكل مديريه لمتابعه الأمر بالإضافة إلى  ‏غرف العمليات الفرعيه بالاداره التابعة للمديريات لمتابعه نسب التوريد والتزام ‏المزارعين بالنسب المطلوبة للتوريد هذا العام.

وأكد كمال أن سعر التوريد ‏المحلي للقمح هذا العام عادل بعد الحافز الذي اقره فخامة الرئيس عبد الفتاح ‏السيسي، مؤكدا ان الواجب الوطني يحتم على الكل التعاون في الأمر وسرعة ‏توريد الاقماح المحلية المنتجة