السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

أورمان المنوفية تنظم احتفالية بمناسبة "يوم اليتيم" بشبين الكوم

الأربعاء 30/مارس/2022 - 09:25 م
صورة من الاحتفال
صورة من الاحتفال

نظمت اليوم جمعية الأورمان بالمنوفية وتحت رعاية محافظ المنوفية احتفالها السنوى التاسع عشر للإحتفال بيوم اليتيم بقاعة الاحتفالات بقرية الياسمين بمدينة شبين الكوم، بحضور إمام فوزى وكيل وزارة التضامن الإجتماعى وسمير عتريس رئيس حى غرب وعادل درغام مدير جمعية الأورمان بالمحافظة.

يأتي ذلك في ضوء حرص واهتمام اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بكافة أبنائه الأيتام بمختلف مؤسسات دور الرعاية الاجتماعية بالمحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الكاملة لهم والتواصل الدائم والفعال معهم لتلبية مطالبهم وتحقيق طموحاتهم، وفي إطار إحتفالات محافظة المنوفية بيوم اليتيم.

بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية أعقبه تلاوة آيات من الذكر الحكيم ، وفى كلمته رحب مدير جمعية الأورمان بالحضور ، ومشيراً إلى أننا اليوم بصدد الاحتفال بيوم اليتيم التاسع عشر بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعى وذلك لإدخال البهجة والسرور على أبنائنا الأيتام ومشاركتهم فرحتهم ، حيث تقام الاحتفالية بمشاركة (200) طفل يتيم من المؤسسات والجمعيات الأهلية على مستوى مراكز المحافظة كونهم جزء لا يتجزأ من أفراد المجتمع.

وخلال الاحتفال تم تكريم عدد من الأطفال الأيتام المتفوقين علمياً وحفظة القرآن الكريم وإعطائهم شهادات تقدير ومكافأة مالية تقديراً لتفوقهم ، كما تم تسليم مساعدات مالية لتجهيز عدد من العرائس الأيتام بالإضافة إلى تكريم الأمهات المثاليات تزامناً مع الإحتفال بعيد الأم .

ومن جانبه قدم محافظ المنوفية تهنئته القلبية لأبنائه الأيتام إحتفالاً بيوم اليتيم ، مؤكداً أن سعادة أبنائنا وبناتنا من أولوياتنا وأن مستقبلهم وأحلامهم مسؤولياتنا كونهم أمل مصر ومستقبله، مشيراً إلى أن المحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية تعمل علي  توفير سبل الدعم والرعاية والاهتمام بهم تأكيداً علي حقوقهم في جميع المجالات .