السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

لجنة الشباب تستدعي رئيس اتحاد الكرة بعد ضياع حلم كأس العالم

الأربعاء 30/مارس/2022 - 05:04 م
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

طالب رئيس لجنة الشباب والرياضة، الدكتور محمود حسين، الحكومة بوضع استراتيجية جديدة للنهوض بالرياضة المصرية في مختلف الألعاب خاصة كرة القدم، وذلك بعد الخروج من تصفيات كأس العالم، وضياع حلم الصعود للمونديال.

وقال حسين على هامش اجتماع لجنة الشباب في مجلس النواب، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة "نأسف لخروج المنتخب الوطني، والذي تسبب في غضب الجماهير المصرية التي عاشت ليلة حزينة أمس الثلاثاء ، مؤكدا ان لجنة الشباب تستعد دائما الي دعم الرياضة المصرية، بالاضافه الي دورها في مراقبة الجهات المعنية بذلك الشأن ومحاسبتها حال حدوث تقصير".

وأشار رئيس لجنة الشباب، إلى أن اللجنة طالبت مراراً وتكراراً بوضع استراتيجية واضحة لتطوير الرياضة المصرية وخاصة كرة القدم المصرية والتي تمثل أهمية كبيرة لكل فئات الشعب المصري وللاسف الى الآن لا نرى خطة واضحة ولا استراتيجية معلنة للتطوير.

وأكد أن اللجنة طالبت من قبل بقيام الوزاره بدورها في هذا الشأن بالاستعانه بالخبراء والمتخصصين لوضع استراتيجيه كاملة للنهوض بالرياضة المصرية لا تتغير بتغير الأفراد ولكن تضع نصب أعينها أن تحتل مصر المكانة التي تليق بها في مختلف الرياضات وخاصة كرة القدم في ظل الرعاية والدعم غير المسبوقين من الرئيس عبد الفتاح السيسي للرياضة.

وكشف أن اللجنة ستستدعي رئيس اتحاد الكرة للوقوف علي أسباب خروج المنتخب والاستماع إلي خطة الاتحاد لتطوير المنتخبات القومية، لافتا إلى أن خروج المنتخب الوطني ليس وليد الأمس ولكنه نتيحة طبيعية لحالة من عدم التخطيط وعدم وضوح الرؤيه التي تعيشها المنظومة الرياضية.