الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير يكشف العقوبات المنتظرة على السنغال بعد أحداث مباراة مصر

الأربعاء 30/مارس/2022 - 04:19 م
أحمد شوبير
أحمد شوبير

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن العقوبا المنتظرة على الاتحاد السنغالي لكرة القدم، وذلك بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة مصر والسنغال التي أقيمت مساء أمس، في "إياب" جولة الحسم بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وكتب أحمد شوبير عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، "حسماً للاجتهاد والجدل في الشارع الكروى العقوبات التي ستوقع على الجانب السنغالي لن تتجاوز الغرامة المالية ولعب مباريات بدون جمهور".

من ناحية أخرى، يدرس مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام تقديم شكوى جديدة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ضد الحكم الجزائري مصطفى غربال، وذلك بعد الأخطاء التحكيمية التي شهدتها مباراة مصر والسنغال التي أقيمت مساء أمس، بالعاصمة السنغالية "داكار"، في "إياب" جولة الحسم بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، حيث ينتظر أن يدعم الشكوى بأخطاء الحكم بـ"الصوت والصورة".

ويرى مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، أن الحكم الجزائري مصطفى غربال اتخذ العديد من القرارات العكسية خلال المباراة، وتحامله على منتخب مصر لصالح أصحاب الأرض والجمهور وتغاضيه عن حماية لاعبي منتخب مصر من الخشونة الزائدة وأهمها عدم إشهار الكارت للاعب السنغال رغم تعمد إيذاء عمر جابر وخروجه للإصابة، وعدم قدرته على استكمال المباراة، في الوقت الذي أشار فيه الفار بوجود احتمالية كارت أحمر للاعب السنغال.

يأتي هذا فضلاً عن تجاهل الحكم الجزائري لإلقاء الجماهير السنغالية الحجارة وزجاجات المياه على اللاعبين أثناء اللقاء، وتسليط الليزر على أعينهم لانخفاض الرؤية لديهم.