السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد الكرة يجهز الملف الأسود بـ"الصوت والصورة" للحكم مصطفى غربال

الأربعاء 30/مارس/2022 - 03:06 م
الحكم مصطفى غربال
الحكم مصطفى غربال

يدرس مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام تقديم شكوى جديدة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ضد الحكم الجزائري مصطفى غربال، وذلك بعد الأخطاء التحكيمية التي شهدتها مباراة مصر والسنغال التي أقيمت مساء أمس، بالعاصمة السنغالية "داكار"، في "إياب" جولة الحسم بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، حيث ينتظر أن يدعم الشكوى بأخطاء الحكم بـ"الصوت والصورة".

ويرى مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، أن الحكم الجزائري مصطفى غربال اتخذ العديد من القرارات العكسية خلال المباراة، وتحامله على منتخب مصر لصالح أصحاب الأرض والجمهور وتغاضيه عن حماية لاعبي منتخب مصر من الخشونة الزائدة وأهمها عدم إشهار الكارت للاعب السنغال رغم تعمد إيذاء عمر جابر وخروجه للإصابة، وعدم قدرته على استكمال المباراة، في الوقت الذي أشار فيه الفار بوجود احتمالية كارت أحمر للاعب السنغال.

يأتي هذا فضلاً عن تجاهل الحكم الجزائري لإلقاء الجماهير السنغالية الحجارة وزجاجات المياه على اللاعبين أثناء اللقاء، وتسليط الليزر على أعينهم لانخفاض الرؤية لديهم.

وانتزعت السنغال بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2022 بعد تغلبها في ركلات الترجيح بنتيجة 3-1، عقب فوزها في زمن المباراة الأصلي 1-0 بملعب "عبد الله واد" في مدينة "ديامنيادو".