الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

وكيل التضامن بالبرلمان: 52 ألف جمعية أهلية تحتاج لتقنين أوضاعها

الأربعاء 30/مارس/2022 - 12:49 م
النائب أحمد فتحي
النائب أحمد فتحي

قال وكيل لجنة التضامن الأجتماعى عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، النائب أحمد فتحي، إن تنظيم ممارسة العمل الأهلى بمد فترة عام لتقنين أوضاع الجمعيات الأهلية، جاء لتوفيق عدد كبير من الجمعيات.

وتابع وكيل لجنة التضامن في كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأربعاء، حول مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 149 لسنة 2019 بإصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي، ومشروع قانون مقدم من النائب طلعت عبدالقوي وأكثر من عشر عدد الأعضاء، في ذات الشأن أن العام الماضى تم توفيق أوضاع 220 ألف جمعية.

وأضاف: هناك 52 ألف جمعية فى حاجة لتوفيق أوضاعها والمشروع يحقق ذلك، موضحًا أن لجنة  التضامن الأجتماعى دورها مراقبة الجمعيات الأهلية بمختلف أنشطتها،  ونعمل زيارات ميدانية للوقوف على مدى عمل ونشاط تلك الجمعيات فى تنفيذ فكر الدولة.

وأكمل: "ونوجه الشكر للجمعيات النشيطة  من خلال برقية لوزارة التضامن، على الجانب الآخر نوجه الوزارة للجمعيات التى لديها قصور في عملها"، مشيرا إلى أن ذلك يأتى بالتعاون المثمر بين السلطة التشريعية والتنفيذية.

ويواصل مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، عقد جلساته العامة اليوم الأربعاء.

ويناقش المجلس مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 149 لسنة 2019 بإصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي، ومشروع قانون مقدم من النائب طلعت عبدالقوي وأكثر من عشر عدد الأعضاء، في ذات الشأن.