الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

ياسر قورة: المجلس الاستشاري لحزب الوفد لإعادة تقييم اللجان ولا انتماءات لأي من أعضاءه (خاص)

الأربعاء 30/مارس/2022 - 12:47 م
ياسر قورة
ياسر قورة

قال ياسر قورة، عضو اللجنة العليا والمجلس الاستشاري لحزب الوفد إن المجلس الذي أعلن رئيس الحزب عن تشكيله أمس موجود لدراسة وتقييم قرارات اللجان التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية.

وتابع في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" أن المجلس تم إنشاءه لإعادة النظر في أسماء أعضاء اللجان المتواجدين، مضيفا "حتى لا تكون قد وضعت للمحسوبية أو أي سبب آخر غير الكفاءة، كما أن المجلس الاستشاري سوف يساعد رئيس الحزب في عمله ويتم تحويل القرارات إليه للنظر فيها".

وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أنه سيتم عن طريق المجلس الاستشاري اختيار الأصلح "سيتم دراسة مَن وضع مِن الأعضاء وعلى أي أساس وهل ذلك مكانه الذي يستحقه أم لا"، منوها إلى أن المرحلة الحالية تعد مرحلة انتقالية.

وأردف "قورة" أن المرحلة الحالية مرحلة انتقالية، أي ما قبل انتخابات اللجان، لذا فإن المجلس الاستشاري يتابع قيام اللجان بعملها ويقيمها.

وبسؤاله عن ما إذا كان سيبتعد بعض الأعضاء من اللجان عن مناصبهم  أكد عضو الهيئة العليا لحزب الوفد على أن من يصلح سوف يظل في مكانه، وأن الغلبة لمصلحة الحزب وتشكيل لجانه بما يتناسب مع طبيعة كل منها وتخصصها.

واختتم حديثه مؤكدا على أن المجلس ليس له أي أهداف أو انتماءات، ومن لا يوجد في مكانه المناسب سوف يتم تغييره لمكان آخر يستكيع أن يؤدي خلاله دوره على أكمل وجه.

وكان قد أصدر الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، قرارا رقم 283 لسنة 2022 بتشكيل المجلس الاستشاري للحزب برئاسته. 

ويضم المجلس في عضوية كل من "فؤاد بدراوي سكرتير عام حزب الوفد، فيصل الجمال أمين صندوق الحزب، الدكتور ياسر الهضيبي نائب رئيس الحزب والمتحدث الإعلامي، المهندس ياسر قورة عضو الهيئة العليا للحزب، عصام الصباحي سكرتير عام مساعد الحزب، أنور بهادر سكرتير عام مساعد الحزب، كاظم فاضل سكرتير عام مساعد الحزب، النائب سعيد ضيف الله عضو الهيئة العليا".