الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

بعد تشكيله.. ما هي اختصاصات المجلس الاستشاري الجديد بحزب الوفد (خاص)

الأربعاء 30/مارس/2022 - 04:33 م
حزب الوفد
حزب الوفد

قال مصدر مطلع داخل حزب الوفد إن المجلس الاستشاري الذي تم إنشاؤه من قبل رئيس حزب الوفد الدكتور عبد السند يمامة، جاء بهدف تعديل بعض اللجان داخل الحزب، منها اللجان النوعية ولجان المحافظات، لما يراه أعضاءه مناسبا للحزب.

وتابع المصدر في تصريح خاص لـ "مصر تايمز" مشيرا إلى أن المجلس سوف تبدأ عملها بفرز اللجان النوعية كل على حدا؛ لتقرر ما إذا كان سيستمر كل أعضاءها أم لا، خاصة وأنه هناك البعض ممن تم اختيارهم في تلك اللجان ولا علاقة لهم بعملها.

وأردف المصدر أن لجان المحافظات واللجان النوعية تم إعادة تشكيلها مرة أخرى قبل الانتخابات بفترة قصيرة، وأنه هناك بعض الأعضاء لا علاقة لهم باختصاصات كل منها لذا كان يجب إعادة فرزها وإعادة النظر فيها لتقوم كل منهن بدورها على أكمل وجه.

كما أكد على أن اللجنة الاستشارية يحق له استبعاد بعض الأعضاء واختيار آخرون بدلا عنهم، وذلك حتى تتم انتخابات تلك اللجان والتي تجرى في شهر 11 من العام الحالي.

وأصدر الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، قرارا رقم 283 لسنة 2022 بتشكيل المجلس الاستشاري للحزب برئاسته. 

ويضم المجلس في عضوية كل من "فؤاد بدراوي سكرتير عام حزب الوفد، فيصل الجمال أمين صندوق الحزب، الدكتور ياسر الهضيبي نائب رئيس الحزب والمتحدث الإعلامي، المهندس ياسر قورة عضو الهيئة العليا للحزب، عصام الصباحي سكرتير عام مساعد الحزب، أنور بهادر سكرتير عام مساعد الحزب، كاظم فاضل سكرتير عام مساعد الحزب، النائب سعيد ضيف الله عضو الهيئة العليا.